اخر الاخبارالمال والاعمال

فودافون ألمانيا تشطب 1300 وظيفة بدوام كامل

تعتزم شركة فودافون ألمانيا للاتصالات شطب 1300 وظيفة بدوام كامل كجزء من عملية إعادة تنظيم.

ويسري الشطب بالدرجة الأولى على الإدارة والوظائف المزدوجة والقطاعات التي ليس فيها تعامل مباشر مع العملاء. وفي المقابل، قالت الشركة المملوكة لمجموعة فودافون البريطانية في دوسلدورف اليوم الأربعاء، إن من المنتظر إنشاء نحو 400 وظيفة جديدة في «القطاعات المتعلقة بالعملاء».

ويأتي على سبيل المثال من بين القطاعات المتأثرة، التكنولوجيا وتوسيع الشبكة ومشاريع عملاء مهمة، وبذلك سيتقلص عدد الوظائف بدوام كامل بمقدار 900 وظيفة.

ونقلت صحيفة «هاندلسبلات» الألمانية عن رئيس فودافون ألمانيا فيليب روجه الذي يشغل أيضاً عضو مجلس إدارة مجموعة فودافون في لندن، قوله: «إذا أردنا أن نموّل طموحاتنا، فعلينا أن نأخذ هذه الخطوة المؤلمة».

ويبلغ عدد الوظائف بدوام كامل في فودافون ألمانيا 14 ألفاً و230 وظيفة.

كانت مجموعة فودافون شهدت أرباعاً سنوية صعبة في الفترة الأخيرة، وقد أضير جراء ذلك سوق ألمانيا الذي يعد أهم الأسواق بالنسبة لمجموعة فودافون وبفارق كبير عن الأسواق الأخرى.

كانت فودافون ألمانيا التي تتخذ من دوسلدورف مقراً لها تمكنت في الربع الثالث من السنة المالية (الذي انتهى في آخر كانون الأول/ديسمبر الماضي) من الحصول على 8000 عقد جديد للاتصالات المتنقلة بعد طرح العقود الملغاة، لكن الشركة فقدت عملاء في خدمة الـ دي إس إل وكابل تي في.

فودافون ألمانيا تشطب 1300 وظيفة بدوام كامل

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock