اخر الاخبارمعلومات عامة

فافرينكا يصبح أكبر لاعب سنا يفوز بمباراة للفردي بأمريكا المفتوحة منذ 1992

قال ستانيسلاس فافرينكا بطل أمريكا المفتوحة للتنس السابق إنه لا يزال يملك القدرة على اللعب في أكبر المحافل بعد أن أصبح السويسري المخضرم أكبر لاعب سنا يفوز بمباراة للفردي في البطولة منذ فعلها جيمي كونورز في 1992 وهو في سن 40 عاما.

واسترجع فافرينكا (38 عاما)، الذي نال آخر ألقابه الثلاثة في البطولات الأربع الكبرى في نيويورك عام 2016، سنوات مجده ليتفوق على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا 7-6 و6-2 و6-4 وبدا أنه يتحرك بسلاسة في الملعب رغم إصابات القدم التي طاردته في السنوات الأخيرة.

وقال فافرينكا للصحفيين “أعتقد أنني ألعب بشكل جيد. لا أحاول المقارنة مع الماضي لأنه ليس من الجيد أبدا مقارنة ما كنت أفعله قبل سنوات قليلة.

“لكنني سعيد بأدائي. أعرف أين أنا الآن.

“أعلم أنني قادر على التغلب على بعض اللاعبين البارزين. يمكنني اللعب على أعلى المستويات. أتحرك بشكل جيد. اليوم كانت مباراة رائعة. أنا سعيد بالفوز بثلاث مجموعات. الأهم هو الاستمرار في السير في الاتجاه الصحيح.

“كانت الأشهر القليلة الماضية أفضل تقريبا مع تحقيق المزيد من الانتصارات كل أسبوع مما زاد ثقتي في نفسي. آمل أن أتمكن من مواصلة الضغط وتحقيق بعض النتائج الكبيرة قبل نهاية العام”.

وعاد فافرينكا إلى المنافسات في مارس 2022 بعد غياب أكثر من عام عقب إجراء جراحتين في قدمه اليسرى. وعاد إلى قائمة أفضل 100 لاعب في التصنيف العالمي في وقت سابق هذا الموسم ليحتل حاليا المركز 49.

وقال إنه لا يعتزم إسدال الستار على مسيرته.

وأضاف “أرغب في أن أدفع نفسي إلى أقصى الحدود وأن أكون اللاعب الأفضل قدر الإمكان. بالطبع ستشهد صعودا وهبوطا في حياتك المهنية مع بعض المشاعر الإيجابية عندما تفوز وبعض المشاعر السيئة عندما تخسر.

“هذا أيضا أحد الأسباب الرئيسية التي دفعتني إلى الاستمرار في الحصول على تلك المشاعر. آمل أن يكون ذلك إيجابيا.

“لم أنس أبدا لماذا بدأت لعب التنس وما كنت أحلم به عندما كنت صغيرا.. اللعب في أمريكا المفتوحة وخوض البطولات الأربع الكبرى وبطولات اتحاد المحترفين والوجود هنا. أنا سعيد لأنني ما زلت أستطيع اللعب في هذا المستوى”. 

 

فافرينكا يصبح أكبر لاعب سنا يفوز بمباراة للفردي بأمريكا المفتوحة منذ 1992

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock