اخر الاخبارمعلومات عامة

غرف دبي تطلق برنامجاً لتطوير خدمة المتعاملين في «الخاص»

أعلنت غرف دبي عن إطلاق برنامج الخدمة المتميزة، والذي يعتبر مبادرة نوعية جديدة تستهدف تعزيز ثقافة خدمة العملاء الاستثنائية، وإثراء تجاربهم وتحسين ممارسات القطاع الخاص والارتقاء بأدائهم في مجال خدمة المتعاملين. 

يقيم برنامج الخدمة المتميزة تجربة وخدمة المتعاملين في القطاع الخاص من خلال تقارير المتسوق السري، ويعتبر خطوة متقدمة لمواكبة رؤية دبي الاستشرافية في تعزيز تجارب العملاء وتطوير ممارسات مجتمع الأعمال.

وقد تم تصميم برنامج الخدمة المتميزة للترويج للشركات المتميزة، وتقدير مساهماتها في تعزيز ودعم مسيرة دبي نحو المستقبل من خلال توفير خدمات ذات قيمة مضافة للمتعاملين، حيث سيتم تقدير جهود الشركات المتميزة في خدمة المتعاملين.

وتتضمن فئات التقييم، فئة أداء العلامة التجارية، وفئة أداء الفرع التجاري، حيث ستتلقى الشركات المسجلة في البرنامج زيارات مفاجئة من المتسوق السري، وتستقبل تقارير تقييمية خلال كل ربع من العام.

وأشار معالي عبد العزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة غرف دبي، إلى أن برنامج الخدمة المتميزة يعتبر نقلة نوعية في جهودنا لغرس ثقافة العمل المؤسسي المتميز ضمن استراتيجيات شركات القطاع الخاص في إمارة دبي، وتطوير أدائها بما ينسجم مع رؤية دبي وخططها الطموحة لصناعة مستقبل الأعمال، وإثراء تجارب العملاء.

ولفت معاليه إلى أن الهدف من عمليات المتسوق السري هو الحرص على التطوير المستمر لخدمات الشركات التي تتميز وتتفوق في خدمة متعامليها، وتساهم بتعزيز سمعة علامتها التجارية، وتطور قدرتها في المحافظة على متعامليها رغم التحديات المتنامية، معتبراً أن خدمة العملاء ركيزة أساسية لنجاح الشركات وتعزيز تنافسيتها في سوق العمل.

وأضاف الغرير قائلاً: “يتميز برنامجنا بكونه الوحيد في العالم الذي يمزج بين الزيارات الشخصية لفروع ومقار شركات القطاع الخاص من خلال المتسوق السري، وبين تقييم الخدمات الإلكترونية المتنوعة بشكل افتراضي. ويسعدنا أن نكون من أوائل الجهات التي تعتمد هذا المفهوم المبتكر في تقييم خدمات المتعاملين لأن أولويتنا خدمة دبي والارتقاء بسمعة مجتمع أعمالها”.

وينبغي على الشركات الإلتزام بأعلى معايير أخلاقيات الأعمال وممارسات التميز في خدمة العملاء، وتطوير هذه الثقافة على مستوى الموظفين والخدمات والمتعاملين. وتحصل الشركات المشاركة في البرنامج على تقارير فصلية من المتسوق السري تحدد نقاط القوة وجوانب التحسين والتطوير في الخدمات والعلامة التجارية.

ويغطي البرنامج قطاعات متعددة منها مراكز التسوق وقطاع الترفيه والضيافة، وتجار التجزئة المتخصصين، وقطاعي الصحة والرفاهية والهايبرماركت وتجار الأزياء بالإضافة إلى الخدمات الرقمية وقطاع الخدمات.

ويتم تقييم الشركات التي تتقدم للمشاركة في البرنامج في معايير اعتُمدت وفق أفضل الممارسات العالمية وتشمل شكل ومظهر فرع الشركة، والسلامة والصحة والرفاهية، والسياسات والمعايير، والموظفين، وتوصيل الخدمة، وآلية دفع وتسديد المعاملات، والخدمات التي تستهدف أصحاب الهمم، وقياس سعادة المتعاملين، والإضافة النوعية للخدمات المقدمة من ضمنها التواجد والحضور الرقمي.

ويمكن للشركات الراغبة في التسجيل في برنامج الخدمة المتميزة الضغط هنا لزيارة الرابط الإلكتروني، والإطلاع على آليات التسجيل في البرنامج.

غرف دبي تطلق برنامجاً لتطوير خدمة المتعاملين في «الخاص»

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock