اخر الاخبارمعلومات عامة

طرق دبي تبدأ تركيب الألواح الشمسية في مرآب مترو وترام دبي

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي بدء أعمال تركيب الألواح الشمسية في محطة إيواء المترو في جبل علي، ومحطة إيواء المترو في القصيص، ومحطة إيواء الترام في الصفوح، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع في الربع الأول من عام 2024، بإجمالي انتاج للطاقة الشمسية 9.959 ميجاوات. وتسعى الهيئة من خلال المشروع إلى ترجمة رؤية حكومة دبي ضمن مبادرة “شمس دبي” واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة والطاقة المتكاملة، وتنفيذاً لاستراتيجيتها نحو تحقيق صافي انبعاثات “صفرية” بحلول 2050 في المحاور الثلاثة (النقل الجماعي الأخضر، المباني والمرافق، إدارة النفايات).
وتعد أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية جزءاً من منظومة الطاقة المتجددة المستدامة، وهي تخدم جهود الهيئة في تحسين كفاءة البنية التحتية في مرافقها ومنشآتها، بالإضافة إلى دور الألواح الشمسية في توفير التكاليف والحفاظ على الموارد، والتقليل من الانبعاثات الكربونية وتعزيز استدامة البيئة.
ويتضمن تركيب الالواح الشمسية مرحلتين، وتتمثل المرحلة الأولى في التركيب الميكانيكي ويتم فيها تركيب الهيكل وتركيب الألواح الكهروضوئية، والمرحلة الثانية هي التركيبات الكهربائية ويتم في هذه المرحلة تركيب الكابلات وتأسيس توصيلات الطاقة الشمسية. ومن المتوقع أن تحقق الهيئة إجمالي وفر من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون يبلغ 3.962 طن سنوياً.
وبلغ إجمالي انتاج الطاقة الشمسية في محطة إيواء المترو في جبل علي حوالي 3.165 ميجاوات، ومحطة إيواء المترو في القصيص حوالي 3.804 ميجاوات، ومحطة إيواء الترام في الصفوح حوالي 2.990 ميجاوات، منوها أن العمر المتوقع للألواح الشمسية من 25 إلى 30 عاماًـ حيث تم وضع برنامج صيانة دورية بهدف متابعة قراءات إنتاج الطاقة ومراقبة الكفاءة التشغيلية لهذه المرافق.
الجدير بالذكر أن مشروع تركيب الألواح الشمسية على مباني ومنشآت الهيئة حصل على جائزة MEP Middle East Awards، وهي جائزة مرموقة على مستوى الشرق الأوسط، وتسلط الضوء على إنجازات أفضل الأشخاص والمشاريع والشركات في مجال الهندسة الكهربائية والميكانيكية.

طرق دبي تبدأ تركيب الألواح الشمسية في مرآب مترو وترام دبي

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock