اخر الاخبارفن وترفيهمعلومات عامة

شاب سعودي يقتل مراهقة في امريكا ويهرب خارج البلاد لسبب لا يصدق .. ووالدها يوجه مناشدة للرئيس الأمريكي بايدن للقبض على القاتل..!

حث والد مراهقة أميركية من ولاية أوريغون قتلت على يد طالب سعودي في حادث دهس، الرئيس الأميركي جو بايدن، الجمعة، على عدم التعامل مع المملكة العربية السعودية.

 

وقال سيث سمارت، والد فالون سمارت، لشبكة “فوكس” الإخبارية إن ابنته “كانت تعبر الشارع، عندما صدمتها سيارة مسرعة، وقتلتها في الحال”.

 

وتقول الشبكة إنه يعتقد أن القاتل المشتبه به هرب إلى السعودية بمساعدة الحكومة السعودية. 

 

وتضيف أن السلطات في أوريغون اعتقلت عبد الرحمن سمير في أغسطس 2016 ووجهت إليه تهمة القتل العمد من الدرجة الأولى والقيادة المتهورة.

 

وفي سبتمبر من العام ذاته، تم دفع كفالة مالية لسمير بقيمة مئة ألف دولار من قبل القنصلية السعودية، وفقًا لسجلات المحكمة انتظارا لمحاكمته، لكنه أزال جهاز المراقبة الخاص به واختفى في أوائل يونيو 2017.

 

وفي البداية كان يُعتقد أن مكان وجوده سمير غير معروف حتى علم المسؤولون الأميركيون من الحكومة السعودية أنه عاد إلى المملكة، وفقا لـ”فوكس نيوز”.

 

وتضيف المحطة أن والد الفتاة الضحية يريد أن يراعي بايدن “قيمة حياة ابنته” أكثر من تقديره لنفط السعودية.

 

وقال سمارت إنه لا يوجد الكثير من “الإرادة السياسية” لتحقيق العدالة لقاتل ابنته، مبينا أن “من الصعب استيعاب أنهم يستطيعون الإفلات من العقاب داخل حدودنا”.

 

وكشفت صحيفة “أوريغونيان” في عام 2018 أن المسؤولين في وزارة الأمن الداخلي وخدمة المارشال الأميركية يعتقدون أن الشاب السعودي قد غادر حي جنوب شرق بورتلاند في سيارة دفع رباعي سوداء واستخدم لاحقا جواز سفر مزيف وطائرة خاصة للفرار.

 

وكانت السفارة السعودية قد أعلنت في وقت سابق تكفل حكومتها بتغطية نفقات الكفالة لأي مواطن مسجون في أميركا ويحتاج إلى مساعدة مادية لإطلاق سراحه. كما تنفي المملكة أي دور في مساعدة المواطنين السعوديين على الفرار.

 

ومن المقرر أن يزور بايدن المملكة العربية السعودية الأسبوع المقبل، حيث من المتوقع أن يدفع السعوديين لزيادة إنتاج النفط مع ارتفاع أسعار البنزين في الولايات المتحدة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock