اخبار التكنولوجيا

سدايا توضح خطوات تفعيل تطبيق “نفاذ”

نشرت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” أمس الأربعاء فيديو عبر حسابه الرسمي في تويتر تعلن من خلاله عن إتاحة خيار إضافي للمستخدمين يتعلق بتطبيق “نفاذ” أحد منتجات منصة النفاذ الوطني لإدارة الوصول للهوية الرقمية الوطنية.

سدايا توضح خطوات تفعيل تطبيق “نفاذ”

أوضحت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” أن التطبيق طُور ليُوفر تجربة سلسة وميسّرة حيث يمكن للمستخدمين التحقق من هوياتهم للاستفادة من مختلف الخدمات الرقمية المقدمة من الجهات الحكومية والخاصة المرتبطة بمنصة النفاذ الوطني.

وأضافت أنه يُمكِن تفعيل تطبيق “نفاذ” بعد تحميله من متاجر (App Store) و(Google Play) و(App Gallery) باتباع الخطوات التالية: إدخال رقم الهوية وكلمة المرور المستخدمة في النفاذ الوطني الموحد، ثم إدخال رقم التحقق المرسل إلى جوال المستخدم.
ونوهت أنه يلزم إنشاء رمز شخصي خاص بالتطبيق، ثم يتم التحقق من الهوية بمطابقتها بالسمات الحيوية، حيث يُمكن للمستخدم تفعيل التطبيق في غضون دقيقة واحدة، ونحو 20 ثانية فقط لمعالجة الطلب الواحد.

ويأتي التطبيق داعمًا لمنظومة التحول الرقمي ومستكملًا لسلسلة نجاحات منتجات إدارة الوصول للهوية الرقمية الوطنية عبر منصة النفاذ الوطني، وامتداداً لجهود وزارة الداخلية بإتاحة ما يزيد عن 26 مليون هوية رقمية للأفراد على المنصة.

النفاذ الوطني الموحد

هي مبادرة وطنية من مركز المعلومات الوطني بالمملكة العربية السعودية لإصدار وإدارة هويات المواطنين والمقيمين الرقمية حيث بدأت كثير من الجهات الحكومية والخاصة بمواكبة التطور وتقديم خدماتها من خلال بوابات إلكترونية باستخدام معرفات إلكترونية (اسم مستخدم ورقم سري) كأداة تَحَقُق تسمح بالوصول إلى مواقع خدماتها الإلكترونية والتي هي في حقيقتها تعتبر هوية رقمية وترتبط بشخص الفرد وتمثل هويته في التعاملات الإلكترونية وتسمى” هوية رقمية”. وتهدف هذه المبادرة لإيجاد حل شامل لإدارة وحوكمة الهوية الرقمية لتقديم خدمة النفاذ الإلكتروني الموحد على المستوى الوطني وتوفير الآلية والأدوات اللازمة لها لحل المشكلة التي تواجه الكثير من الجهات الحكومية والخاصة المتمثلة في إعاقة تقديم الكثير من الخدمات الهامة التي يستفيد منها المواطن والمقيم بسبب تدني مستوى المصداقية والثقة في الهوية الرقمية واحتمالية تعرضها للسرقة أو الاختراق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 سدايا توضح خطوات تفعيل تطبيق

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock