اخر الاخبارمعلومات عامة

سباق مع الزمن بحثاً عن غواصة سياحية اختفت قرب حطام تايتانيك

واصلت فرق بحث تقودها الولايات المتحدة بمساعدة من كندا وفرنسا الثلاثاء سباقها مع الزمن للعثور على غواصة سياحية صغيرة على متنها خمسة أشخاص اختفت قرب حطام سفينة “تايتانيك” الراقد على عمق أربعة آلاف متر تحت سطح الماء في شمال المحيط الأطلسي.

وخلال مؤتمر صحافي عقده الثلاثاء في بوسطن حذّر متحدّث باسم خفر السواحل الأميركية من أنّ كميّة الأوكسيجين المتبقّية على متن الغواصة تكفي ركّابها الخمسة لأقلّ من يومين.

ومن بين المفقودين على متن الغواصة الملياردير البريطاني المقيم في دبي هاميش هاردينغ. وقد نشرت شركته المتخصّصة بالطيران ومقرّها دبي منشوراً على وسائل التواصل الاجتماعي عن رحلته الاستكشافية.

وكان هاردينغ، وهو طيّار وسائح في الفضاء، قال في منشور على حسابه في إنستغرام الأحد إنّه يشعر بالفخر للانضمام إلى مهمة استكشاف حطام “تايتانيك. وأضاف أنّ الغوّاص المخضرم والخبير في حطام “تايتانيك” بول-هنري نارجيوليه ضمن طاقم الغواصة “تيتان.

ومن بين ركّاب الغوّاصة أيضاً نائب رئيس مجموعة “إنغرو” رجل الأعمال الباكستاني البارز شاهزاده داود (48 عاماً) ونجله سليمان (19 عاماً). وقالت عائلة داود في بيان إنّ الاتصال بالغواصة “انقطع منذ الأحد“.

ونارجيوليه (77 عاماً) هو ضابط سابق في البحرية الفرنسية وخبير بارز بحطام تايتانيك. وأكّدت عائلة نارجيوليه لشبكة “بي إف إم تي في” التلفزيونية الإخبارية الفرنسية الثلاثاء وجود الأخير ضمن ركاب الغواصة المفقودة.

أما الشخص الخامس الموجود على متن الغواصة فهو قائدها، وقد رجّحت وسائل إعلام أن يكون رئيس شركة أوشن غيت إكسبديشنز الأمريكي ستوكتون راش.

وقال الكابتن جيمي فريدريك إنّ التقديرات تشير إلى “تبقّي حوالي 40 ساعة من هواء التنفّس” في هذه الغواصة الصغيرة. وأضاف أنّ عمليات البحث لم تؤدّ حتّى الآن إلى أيّ نتيجة.

وتجري عمليات البحث فوق سطح الماء وتحته على بُعد حوالي 1450 كلم شرق كيب كود، وفي الأعماق.

وأكّد متحدّث باسم الشركة أنّه يتمّ “البحث في كل الخيارات لإعادة الطاقم بأمان.

وقال كاتب السيناريو الأميركي الشهير مايك ريس إنّه شارك في ثلاث رحلات نظّمتها أوشن غيت، إحداها في 2022 على متن نفس الغواصة المفقودة حالياً.

وروى ريس في مقابلة أجرتها معه شبكة “بي بي سي” مشاعر القلق التي انتابته خلال تجربة الغوص إلى مثل هذه الأعماق، مؤكّداً أنّ هذه ليست رحلة ترفيهية بل “الجميع على دراية بالمخاطر التي تنطوي عليها.

سباق مع الزمن بحثاً عن غواصة سياحية اختفت قرب حطام تايتانيك

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock