اخبار التكنولوجيا

رسميا.. وداعا لعلامة التوثيق الزرقاء المجانية في تويتر

بدأت منصة تويتر في تنفيذ قرار إزالة علامة التوثيق الزرقاء رسميا خلال الساعات القليلة الماضية، تنفيذا لقرار إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لمنصة تويتر، المتعلق بنظام التحقق داخل منصة تويتر، والذي ينص على سحب العلامة الزرقاء من المستخدمين الذين لم يقوموا بدفع رسوم الاشتراك الشهري 8 دولارات مقابل العلامة.

إزالة العلامة الزرقاء

وحسبما ذكر في موقع dailymail، تم اعتماد علامة التوثيق الزرقاء لمجموعة من المؤسسات والشركات والشخصيات العامة وغيرها من الحسابات التي تم التحقق منها، ولكن بعد قرار “ماسك” بالاحتفاظ بالعلامة مقابل دفع رسوم شهرية، أصبح المستخدمون مطالبين بالدفع وإلا تزال علامة التوثيق منهم تلقائيا، وهو ما حدث بالفعل خلال الساعات الماضية على حسابات المشاهير مثل محمد صلاح وكريستيانو رونالدو.

وفي وقت سابق، كان قد أعلن إيلون ماسك عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر، أن قرار إزالة العلامة الزرقاء سيتم تفعيله رسميا في الـ20 من أبريل الجاري لعام 2023.

علامات التوثيق في تويتر

توفر منصة تويتر 3 علامات للمستخدمين يتم منحها لهم مقابل رسوم شهرية محددة وهي على الترتيب:

العلامة الزرقاء: وهي خدمة الاشتراك في Twitter Blue مقابل 8 دولارات شهريا والتمتع بسلسلة من المزايا أبرزها زيادة عدد أحرف التغريدات، وتعديل التغريدة عقب نشرها، وأولوية الظهور في الـTimeline.

العلامة الرمادية: تستخدم للمؤسسات والهيئات الحكومية الرسمية.

العلامة الذهبية: أطلقت منصة تويتر خدمة توثيق الحسابات الرسمية الخاصة بالشركات والمؤسسات مقابل 1000 دولار شهريا.

الجدير بالذكر، أن “ماسك” فرض قرار الحصول على علامات التوثيق مقابل دفع رسوما شهرية، لحماية منصة تويتر من الانهيار خاصة بعد انسحاب المعلنين وملايين المستخدمين من المنصة عقب إعلانه بتولي منصب الرئيس التنفيذي للمنصة.

التربح من المحتوى

خدمة جديدة أطلقها “إيلون ماسك” منذ أيام في محاولات منه لاستقطاب أكبر عدد ممكن من المستخدمين لمنصة تويتر مرة أخرى، تعويضا للفجوة التي تعرضت لها تويتر على إثر توليه منصب الرئيس التنفيذي، وتمكن الخدمة الجديدة المستخدمين من التربح من تويتر عبر استخدام أداة تحقيق الدخل والتي تساعدهم في الترويج لمحتواهم بشكل مكثف، موضحا أنه خلال الـ12 شهرا القادمة لن يحتفظ تويتر بأي من الأموال، بل سيحصل عليها المستخدمين الذين يدفعون اشتراكات مثل Android و iOS.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 رسميا.. وداعا لعلامة التوثيق الزرقاء المجانية في تويتر

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock