اخر الاخبارمعلومات عامة

دوريفال جونيور يغادر ساوباولو لتولي تدريب منتخب البرازيل لكرة القدم

 أعلن نادي ساو باولو في بيان، الأحد، رحيل المدرب دوريفال جونيور لقيادة منتخب البرازيل لكرة القدم.

وكانت مصادر قالت لرويترز إن دوريفال هو المرشح المفضل لهذا المنصب بعدما أخفق الاتحاد البرازيلي في التعاقد مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي اختار تمديد عقده مع ريال مدريد.

وقال ساو باولو في بيان على منصة إكس للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم تويتر: “يعلن نادي ساو باولو لكرة القدم مغادرة المدرب دوريفال جونيور الذي طلب الرحيل لتولي مسؤولية منتخب البرازيل”.

واتصلت رويترز بالاتحاد البرازيلي للتعليق حيث لم يؤكد حتى الآن هذه الأنباء.

وقاد دوريفال فلامنجو للفوز بلقب كأس ليبرتادوريس وكأس البرازيل عام 2022 قبل أن ينضم إلى ساو باولو. كما درب أتليتيكو مينيرو وأتليتيكو بارانينسي وانترناسيونال وفاسكو دا جاما وفلومينينسي وبالميراس.

وقال دوريفال جونيور في بيان: “كنت أرغب في تحقيق حلم شخصي وهو ما لم يكن ليتحقق لولا ثقة المسؤولين من خلال العمل الذي قمت به في ساو باولو.. أتوجه أيضاً بالشكر للمشجعين على مشاعر الحب والمساندة”.

وقال جوليو كاساريس رئيس ساو باولو إن تعيين دوريفال مدربا للبرازيل أظهر أن النادي في حالة جيدة.

وأوضح: “الاستعانة بدوريفال لتدريب المنتخب دليل آخر على أننا نسير على الطريق الصحيح.. نتمنى له حظا سعيدا في هذا التحدي الجديد”.

وكان الاتحاد البرازيلي أعلن أن المدرب المؤقت فرناندو دينيز لن يستمر في تدريب المنتخب الوطني. وكان عين مدرباً للبرازيل بصفة مؤقتة بناء على عقد لمدة عام واحد وقاد البرازيل في ست مباريات في تصفيات كأس العالم 2026 تعرض الفريق خلالها لثلاث هزائم وتعادل مرة واحدة وحقق انتصارين.

وكان دينيز يتولى تدريب البرازيل بجانب عمله مع فلومينينسي الذي فاز معه بكأس ليبرتادوريس العام الماضي.

وتحتل البرازيل المركز السادس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

دوريفال جونيور يغادر ساوباولو لتولي تدريب منتخب البرازيل لكرة القدم

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock