اخر الاخبارمعلومات عامة

دفاع مدني دبي يسيطر على حريق بواجهة برج سكني في داون تاون.. ولا إصابات

تمكنت فرق الدفاع المدني في دبي من السيطرة على حريق اندلع في واجهة أحد الأبراج في منطقة وسط مدينة دبي في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين 7 نوفمبر 2022، حيث تم إخلاء جميع السكان بصورة آمنة، ولم تقع أي إصابات أو وفيات.

ولفت مصدر في الدفاع المدني في دبي إلى أن فرق الدفاع المدني وصلت إلى مكان الحادث بعد خمس دقائق من تلقي غرفة العمليات بلاغاً بالحريق في الساعة 03:11 من صباح اليوم الاثنين. وشرعت فرق الدفاع المدني على الفور في إخماد النيران متوسطة الشدة على واجهة البرج. وفي تمام الساعة 04:52 صباحًا.

وأكد القائد الميداني لفريق الدفاع المدني أنه تمت السيطرة على الحريق. وفي الساعة 06:08 صباحا، أفادت إشارة القائد الميداني أن عمليات الإطفاء والتبريد انتهت تمامًا وأن الموقع سيتم تسليمه إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتظهر بيانات الدفاع المدني أن حوادث الحرائق في بنايات دبي المرتفعة (8 طوابق وأكثر) انخفضت بنسبة 5.48٪ هذا العام، من 73 في الأشهر التسعة الأولى من عام 2021 إلى 69 في الفترة ذاتها من العام 2022.

وأكد متحدث باسم الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي التزام كافة الأبنية المرتفعة في الإمارة التزاماً كاملاً بمعايير البناء والسلامة من الحرائق والتي تتوافق مع أفضل المعايير واللوائح الدولية في هذا الخصوص.

وأضاف متحدث باسم شركة “إعمار”: “نؤكد أن حريقًا اندلع في 8 “بوليفارد ووك” في وقت مبكر من صباح اليوم (الاثنين 7 نوفمبر 2022).وقد تم احتواء الموقف بدعم من الجهات الحكومية المعنية، ولم تُسجّل أي إصابات. وتؤكد إعمار التزامها الكامل بالبروتوكولات واللوائح المتعلقة بالأمن والسلامة، وتضع إعمار صحة وسلامة سكانها كأولوية قصوى.

وتتعاون إعمار في الوقت الحالي مع السلطات المعنية للتحقيق في أسباب الحادث. إلى ذلك، تعمل إعمار أيضًا مع السكان المتضررين من الحادث للتأكد من حصولهم على كافة أوجه الرعاية والدعم اللازمين”.

 

دفاع مدني دبي يسيطر على حريق بواجهة برج سكني في داون تاون.. ولا إصابات

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock