اخر الاخبارمعلومات عامة

دعوة لإلغاء اللغة الإنجليزية في المدارس الابتدائية الألمانية

أكد هاينز بيتر مايدنغر، رئيس جمعية المعلمين الألمان، أنه ينبغي إلغاء دروس اللغة الإنجليزية في المدارس الابتدائية.

وقال مايدنغر في حديثه للإذاعة العامة الألمانية “إيه آر دي” يوم أمس الجمعة: “نعتقد أنه يمكن الاستغناء بالفعل عن دروس اللغة الإنجليزية وتحويلها، على سبيل المثال، إلى دروس قراءة.. علينا أن نولي المزيد من الاهتمام للأساسيات في المدارس الابتدائية، مثل مهارات القراءة ومهارات الكتابة والحساب”.

جاءت تصريحات مايدنغر على خلفية الأداء الضعيف لألمانيا في المسح الدولي للقراءة في المدارس الابتدائية الذي تم تقديمه في مايو الماضي.

وأظهر الاستطلاع أن ربع الأطفال في السنة الرابعة في ألمانيا لا يستطيعون القراءة بشكل صحيح. وعلى الصعيد الدولي، كان أداء تلاميذ المدارس الابتدائية في ألمانيا أسوأ في مهارات القراءة من أقرانهم في العديد من الدول الأخرى.

كما أظهر اتجاه التعليم “آي كيو بي”، وهو سلسلة منتظمة أخرى من الاختبارات بين طلاب الصف الرابع، في العام الماضي أن ألمانيا قد تخلفت بشكل كبير في الرياضيات الأساسية ومهارات اللغة الألمانية في السنوات الأخيرة.

وقال مايدينغر إن دروس اللغة الإنجليزية قد تكون منطقية في بعض المدارس، “ولكن لدينا أيضا فصول بها 70 و80 و90٪ من الأطفال من أصول مهاجرة الذين بالكاد لديهم معرفة كافية باللغة الألمانية”.

 

دعوة لإلغاء اللغة الإنجليزية في المدارس الابتدائية الألمانية

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock