اخر الاخبارمعلومات عامة

«دبي للذهب والسلع» تسجل نمواً بـ16% خلال 2022

أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع أكبر بورصة للمشتقات المالية وأكثرها تنوعاً في منطقة الشرق الأوسط اليوم عن إحصاءات السوق للعام 2022 بأكمله مسجلة ما مجموعه 8.239 مليون عقد بقيمة إجمالية بلغت 162.01 مليار دولار أمريكي خلال العام وهو ما يمثل نمواً بنسبة 16.00 بالمائة و8.24 بالمائة على التوالي.

ومع ارتفاع معدلات التضخم بشكل مضطرد على مدار عام 2022 تزايد اهتمام المستثمرين بالذهب حيث سجلت البورصة زيادة بنسبة 78 بالمائة في حجم تداولات عقود الذهب مقارنة بالعام السابق.

وشهدت البورصة على مدار العام ارتفاعا مضطردا في مستويات تداول الروبية الهندية حيث سعى المشاركون في السوق إلى التحوط من تعرضهم لواحد من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم.

كما شهدت بورصة دبي للذهب والسلع نموا في أحجام تداولات الين الياباني والدولار الأسترالي والكندي وزيادة اهتمام المستثمرين باليورو والجنيه الإسترليني.

وقال أحمد بن سليّم الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع إن بورصة دبي للذهب والسلع حققت خلال عام 2022 نموا كبيرا من رقمين عبر مقاييس متعددة وسط بيئة اقتصادية اتسمت بالتحديات والتقلبات المستمرة في جميع أنحاء العالم ومع تركيز المشاركين في السوق على تداول العملات والذهب أطلقت بورصة دبي للذهب والسلع عقودا آجلة وفورية لتداول الذهب المادي. كما دخلت البورصة التاريخ من خلال كونها أول بورصة إماراتية تدرج عقود الشيكل الإسرائيلي الآجلة مما يوفر للمتداولين في البورصة تنوعا أكبر في المنتجات ويعزز مستويات السيولة.

وستواصل بورصة دبي للذهب والسلع خلال العام 2023 توسيع عملياتها من خلال بناء شراكات جديدة وتزويد المستثمرين والمشاركين في السوق بمنتجات وخدمات مبتكرة وذات قيمة مضافة تضاهي أفضل ما تقدمه البورصات المماثلة في العالم.

وأطلقت بورصة دبي للذهب والسلع في عام 2022 عقدين آجل وفوري جديدين للذهب المادي كجزء من تركيزها الإستراتيجي على أن تصبح مرجعا موثوقا لتسعير الذهب في المنطقة.

ويوفر المنتجان للمتداولين والمؤسسات المالية القدرة على استخدام الذهب المادي كضمان للوصول إلى مصادر ميسورة التكلفة للإقراض قصير الأجل مدعومة بالضمان المقدم من خلال شركة مقاصة البورصة.

وجاءت هذه الخطوة بعد توقيع مذكرة تفاهم بين بورصة دبي للذهب والسلع وشركة المعادن الثمينة FinMet لتوسيع محفظة منتجات البورصة وتشجيع نشاط التداول وتعزيز المشاركة في السوق.

وتم تنفيذ أول صفقة في سبتمبر 2022 بين مؤسستين من أعضاء البورصة شركة بالوما بريشيوس دي إم سي سي مع أحد أهم البنوك في دولة الإمارات.

وفي نوفمبر 2022 حصلت شركة سام للمعادن الثمينة على الموافقات المطلوبة لبدأ تداول سبائكها من الذهب والفضة لأول مرة في بورصة دبي للذهب والسلع.

وجددت الهيئة الأوروبية للأوراق المالية والأسواق /ESMA/ في عام 2022 اعترافها ببورصة دبي للذهب والسلع كمزود لخدمات الطرف المقابل المركزي من بلد آخر ما يعكس التزام البورصة بالمعايير التنظيمية الدولية ويؤكد من جديد توافقها مع أطر إدارة المخاطر والحوكمة الأكثر صرامة.

وأعلنت بورصة دبي للذهب والسلع في خطوة وصفت بالتاريخية عن عزمها إدراج عقود الشيكل الإسرائيلي الآجلة للتداول على منصتها ابتداءً من شهر يونيو في عام 2022.

وجاءت هذه الخطوة في إطار التركيز الاستراتيجي لبورصة دبي للذهب والسلع على تنويع عروض منتجات العملات الأجنبية وقطاع العملات الذي يشهد نمو متسارعاً، كما يمثل إدراج عقود الشيكل الإسرائيلي الآجلة خطوة مهمة لتمتين علاقات التعاون الاقتصادي الاستراتيجية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة مع إسرائيل.

وشاركت بورصة دبي للذهب والسلع بعد فترة وجيزة من الإعلان عن إدراج عقود الشيكل الإسرائيلي الآجلة في مؤتمر “FOW Trading Israel”من تنظيم “Futures & Options World” وهو أكبر مؤتمر للمشتقات المالية في المنطقة وباعتبارها ثاني أكبر مركز تداول للعقود الآجلة بعد الولايات المتحدة تعد إسرائيل إحدى أهم الأسواق التي تهتم بها بورصة دبي للذهب والسلع وتسعى من خلالها إلى تحقيق نمو قوي في حجم تداول العملات خلال السنوات القادمة.

كما شاركت بورصة دبي للذهب والسلع في احتفالية “قرع الجرس للمساواة بين الجنسين” في 8 مارس 2022 وذلك في إطار احتفالها باليوم العالمي للمرأة 2022 الذي شهد مشاركة أكثر من 90 بورصة حول العالم وحمل شعار “المساواة بين الجنسين اليوم من أجل غد مستدام.

وتضع بورصة دبي للذهب والسلع مبادئ التنوع والشمول بين الجنسين في صدارة أولوياتها الاستراتيجية حيث توفر فرص عمل متساوية وتضمن استفادة منظومتها من تنوع وجهات النظر ومجموعات المهارات المختلفة.

كما تواصل البورصة تقييم أدائها فيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين بما يتوافق مع مبادئ تمكين المرأة.

«دبي للذهب والسلع» تسجل نمواً بـ16% خلال 2022

المصدر

عام 2023 يعد عامًا مميزًا بالنسبة لصناعة السينما وعشاق أفلام الأكشن، حيث تم تقديم مجموعة متنوعة من الأفلام المميزة والمشوقة في هذا النوع من الأفلام. تأتي هذه الأفلام بقصص ومغامرات مثيرة ومشاهد حماسية تأسر الجماهير وتجعلها تشعر بالإثارة. في هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض أفضل أفلام الأكشن لعام 2023. 1. Avatar 2: بعد أكثر من عقد من الزمن من صدور الجزء الأول، يعود العالم السينمائي جيمس كاميرون بجزء ثانٍ من سلسلة أفاتار. يتوقع أن يكون الفيلم مليء بالمغامرات والعناصر البيئية والعلمية الرائعة التي عرفت بها السلسلة.

2. Top Gun: Maverick: بعد طول انتظار، يعود توم كروز في دور مافريك في هذا الجزء المرتقب من توب غان. يعكس الفيلم الحماس والتحدي الذي يميز سلسلة أفلام توب غان. 3. Black Panther: Wakanda Forever: يأتي هذا الفيلم كتكملة للجزء الأول من بلاك بانثر بعد وفاة الممثل تشادويك بوزمان. من المتوقع أن يستكمل الفيلم قصة واكاندا ويقدم مشاهد أكشن رائعة.

4. Jurassic World: Dominion: يستكمل هذا الفيلم سلسلة جوراسيك بارك ويعرض مغامرة جديدة مع الديناصورات. يمزج الفيلم بين الخيال العلمي والأكشن بشكل مثير. 5. The Flash: يعود باري آلان (المعروف بـالفلاش) في هذا الفيلم الذي يستكشف تحولات جديدة في قواه. من المتوقع أن يجمع الفيلم بين العناصر الخيالية والأكشن بشكل رائع. على الرغم من تحديات استمرار جائحة كوفيد-19 وتأثيرها على صناعة السينما، إلا أن عام 2023 قدم مجموعة رائعة من أفلام الأكشن التي نجحت في إمتاع الجماهير وجعلتهم يشعرون بالإثارة. تجمع هذه الأفلام بين التصوير الرائع والتأثيرات البصرية المذهلة والقصص المشوقة، مما يجعلها مرتقبة بشكل كبير. ستظل هذه الأفلام في ذاكرة عشاق الأكشن وعشاق السينما لسنوات قادمة، حيث أضافت قيمة كبيرة لعالم السينما في عام 2023 وجعلته عامًا لا يُنسى بالفعل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock