اخر الاخبارمعلومات عامة

دبي عاصمة العملات المشفّرة والبلوك تشين

«في مشهدٍ يضّج بالمناظر الطبيعية الخلّابة وناطحات السحاب المذهلة، تقف دبي وهي تلقي بنظرها على مشهد المستقبل والريادة في مجال العملات المشفّرة، والبلوك تشين، على النقيض تمامًا من مدن عالمية عريقة تقع فريسة للتحديات التنظيمية المعقّدة والشكوك حول العملات المشفّرة».

هكذا عبّر موقع «كريبتو بوليتان» عما تطمح له دبي في المستقبل، واصفًا إياها بالمدينة الرائدة التي ستصبح مركز العملات الرقمية وتقنيات البلوك تشين.

وفي تقرير مطوّل نشره الموقع؛ كشف الموقع عن الدليل الشامل الذي سيضع دبي في أوائل المدن والمراكز العالمية التي ستجعل من دبي عاصمة للعملات المشفّرة وتقنية البلوك تشين».

استراتيجية دبي للبلوكتشين

جاء في بداية التقرير أنَّ «أكثر ما يبرز في صعود دبي في مجال العملات الرقمية هو المشاركة المباشرة لحكومتها، ففي عام 2016، كشفت حكومة دبي عن خطة طموحة تُعرف باسم استراتيجية دبي للبلوكشين، والتي تهدف لتسخير إمكانات تقنية بلوك تشين في بناء تجربة حضرية أكثر كفاءة وسلاسة وأماناً وتأثيراً».

وتهدف حكومة دبي إلى أنْ تصبح أول حكومة في العالم تعمل بتقنية البلوكتشين، لتوجيه الاقتصاد المستقبلي، حيث أنه من خلال اعتمادها هذه التقنية يمكنها توفير نحو 5.5 مليارات درهم سنويًّا لمعالجة المستندات، وهذا المبلغ يعادل قيمة برج كبرج خليفة كل عام».

البنية التحتية 
وشدد الموقع على أنَّ «دبي عززت سمعتها كمركز مالي عالمي مع نظرة حريصة على المستقبل، حيث تعد البنية التحتية التنظيمية والاقتصادية للمدينة مناسبة تماماً لدعم صناعة العملات المشفرة المزدهرة».

وأشار إلى أنَّ «أحد المناطق المالية البارزة في دبي هو مركز دبي المالي العالمي، والذي أُنشئ خصيصًا ليكون بمثابة جسرًا بين الأسواق المالية الشرقية والغربية، ولم يبتعد عن العملات الرقمية».

وأشاد الموقع بتوفير المركز لتوفير بيئة ترحيبية لشركات العملات الرقمية، وتحقيق التوازن بين الحاجة إلى الابتكار ومتطلبات الامتثال الصارمة.

وأضاف: «لدعم الجيل التالي من الحلول المالية، يستضيف مركز دبي المالي العالمي مسرع FinTech Hive، والذي يُعدّ أول برنامج مسرع من نوعه في المنطقة، حيث يركز على الشركات الناشئة المتطورة في مجال التكنولوجيا المالية، والتي يغامر العديد منها في مجال تقنيات بلوك تشين والعملات المشفرة».

وشدد الموقع على أنّ مركز دبي للسلع المتعددة، هو أحد المراكز التجارية العالمية البارزة في الإمارة، والذي أُنشئ في البداية للتداول في السلع العالمية مثل المعادن الثمينة والأحجار الكريمة، ومنذ ذلك الحين تفرّع مركز دبي للسلع المتعددة إلى قطاع الأصول الرقمية. حتى أنه قدم ترخيصًا تشفيريًّا متخصصًا، مما يسمح للشركات بإدارة الأصول الرقمية بشكل قانوني، كما أنّ المركز يتعاون مع رواد التكنولوجيا والتمويل لإنشاء منصات تداول عملات مشفرة تتسم بالكفاءة والشفافية».

المناخ الضريبي

دبي عاصمة العملات المشفّرة والبلوك تشين

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock