الصحة والجمال

خطوات بسيطة تظهر المرأة أصغر من عمرها

لو سألت أي امرأة عن عدو جمالها لأجابت أنه العمر. فحتى قبل أن تصل إلى الثلاثين تنتابها المخاوف وتشعر بأن الأيام أصبحت مثل الرمل تتسلل من بين أصابعها بسرعة. طبعا تزيد هذه المخاوف مع بلوغها الأربعين ثم الخمسين. وربما تكون الفترة الوحيدة التي لا تفكر فيها في هذا الأمر، بل تريد أن تبدو أكبر من سنها الحقيقية، عندما تكون طفلة تريد أن تلبس ما يلبسه الكبار وتتزين مثلهن، أو صبية تطمح أن تُؤخذ محمل الجد. لهذا من النادر جدا أن تجد امرأة فوق الثلاثين تتعمد أن تبدو أكبر من عمرها، وإن كان بعضهن يقمن بهذا عن جهل وعدم دراية بأن بعض التفاصيل الصغيرة جدا يمكن أن تضيف إلى أعمارهن عشر سنوات تقريبا. أما الأغلبية فيعرفن أن عليهن أن يستبقن الزمن ويتصدين له بكل الأسلحة المتاحة لمواجهة غزوه الذي يأخذ عدة أشكال، منها:
> الشعر الأبيض: بعض الأنيقات وفتيات المجتمع يروجن له بين فترة وأخرى لشد الانتباه، إلا أنه يبقى مجرد تقليعة، لأنه في الواقع لا يخدم أي مظهر، بل فقط يزيد من عمرك وفي الوقت ذاته يشير إلى أنك كسولة ولا تنتبهين للتفاصيل. في بعض مجالات العمل قد يعطي الانطباع بأنك جادة تهتمين بالجوهر وليس بالمظهر، لكن في أغلب الأحوال فإن العكس صحيح.
> التويد من الأقمشة التي تتفنن فيها بيوت أزياء مثل «شانيل»، وتجعل كل واحدة منا تحلم بقطعة منها سواء كانت جاكيت أسود أو فستانا أبيض، خصوصا أن المصمم كارل لاغرفيلد يقدمه لنا بوزن وملمس الحرير. لكنه عندما يكون سميكا فإنه يفتقد إلى العنصر الشبابي والأنثوي، ويعود بنا إلى الثمانينات من القرن الماضي. التويد، على العكس من قماش الدينم الذي يعبق بالشباب والحيوية في كل حالاته، يرتبط بالأزياء الرجالية الكلاسيكية، لهذا فإن أي خطأ فيه يجعلك تبدين إما مبالغة في الصرامة أو «دقة قديمة» لا تنتمين إلى عصرك.
> حذاء عملي بكعب عريض ومنخفض قد يكون مريحا لكنه لن يخدم إطلالتك، وهذا ما يؤكده المصمم كريستيان لوبوتان بقوله إن المريح يرتبط بالجدات، وإنه على المرأة الشابة أن تتحمل بعض الألم من أجل الأناقة. لحسن الحظ أنه ليس كل مصممي الأحذية يوافقون كريستيان لوبوتان الرأي، ومنهم من يطرحونه حاليا بتصاميم مريحة وفنية في الوقت ذاته قد تدخلك نادي الشباب من أوسع أبواب الراحة والأناقة.
> الأحذية الرياضية اكتسبت أناقة جذابة مؤخرا بعد أن ظهرت في عروض بيوت أزياء مثل «ديور» و«شانيل». لا جدال أن ألوانها وخاماتها جد عصرية، لكن تأكدي أنك بمجرد أن تستعمليها مع جوارب صوفية خصوصا إذا كانت هذه الجوارب باللون الأبيض، ستفقد قوة تأثيرها. تذكري دائما أن مكان هذه الجوارب هو النوادي الرياضية، وإن كان هذا لا يعني تعذيب نفسك بالاستغناء تماما عن الجوارب، فهناك أنواع خفيفة وخفية تُجنبك التعرق واحتكاك القدم بالجلد الداخلي وما قد يسببه ذلك من آلام.
> الكنزة الصوفية المزدوجة (توين سيت) التي اشتهرت في الخمسينات والستينات من القرن الماضي وكانت لصيقة بالأمهات وحاليا بالجدات. قد تغريك بارتدائها نظرا لألوانها الباستيلية ولأنها تدخل ضمن موضة الطبقات المتعددة التي تناسب هذا الموسم، لكن تذكري دائما أنها تبدو أجمل على امرأة خمسينية عندما تنسقها مع عقد من اللؤلؤ. تذكري أيضا أن الصوف ليس دائما رحيما بمقاييس الجسم العادية، لأنه يبرز بعض العيوب التي تموه عنها أقمشة أو تصاميم أخرى. استعيضي عن هذه الكنزات بجاكيت مفصل أو واسع.
> بعض المصممين يحاولون الترويج للبنطلونات العالية الخصر، وهو ما قد يبدو أنيقا على امرأة طويلة ورشيقة، لكن على امرأة عادية المقاييس فإنه يبدو غير شبابي. إذا كنت من الشريحة الأخيرة تجنبيه خصوصا إذا كان من الدينم، الذي عرف عزه في الثمانينات، ويفترض أن يُدفن فيها.
> النظارة الطبية يمكن أن تكون إكسسوارا أنيقا يضيف إلى الوجه جمالا وشبابا، إذا كانت بإطار مبتكر ولافت، سواء كان تصميمه مرحا أو لونه جريئا وحجمه كبيرا، لكن عندما تكون بإطار من الحديد، بحجم صغير وسلسلة مشبوكة على الصدر خوفا من ضياعها، فإنك ستعطين الانطباع بأنك ما زلت متجمدة في الماضي، وبأنك بعيدة كل البعد عن العصرية.
> الماكياج الثقيل قد يضيف سنوات إلى عمرك، لهذا تعلمي فنونه وما يناسبك من ألوان وتركيبات حتى تكتسبي الجمال عوض سنوات أنت في غنى عنها. إذا كنت من المدمنات لماكياج العيون المدخنة، فلا بأس من التخفيف من أحمر الشفاه بالاستغناء عنه تماما والاكتفاء بملمع خفيف والعكس صحيح، أي إذا كنت تميلين إلى أحمر شفاه متوهج، فلا بد من الاكتفاء بماكياج عيون خفيف يشمل قلم كحل وماسكارا من دون ظلال عيون.
> من علامات التقدم في السن تساقط الشعر. والمقصود هنا شعر الحواجب أيضا. وبما أنها مهمة لتأطير ملامح الوجه ومنحه نضارة وشبابا، فلا بأس من أن تربطي علاقة صداقة مع منتجات لملء الفراغات ورسم أشكالها من جديد. ثقي أنك بحركات خفيفة وغير مبالغ فيها سيعود بك الزمن سنوات إلى الوراء، على شرط أن تختاري هذه المنتجات بدرجات ألوان تتجانس مع لون بشرتك وبتركيبة يسهل تعاملك معها.

خطوات بسيطة تظهر المرأة أصغر من عمرها

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock