اخر الاخبارفن وترفيهمعلومات عامة

حسناء الشاشة المصرية التي لم ترتدي فستان زفاف رغم زيجاتها الاربعة ,, منعت من ارتداء المايو وعلمها الشعراوي الصلاة .. من تكون؟!

انها الفنانة مريم فخر الدين، لم تكن اللغة العربية هي لغة التفاهم في منزلها، فكانت لغتهم الأساسية في المنزل والمدرسة الألمانية، لم يعرف أكثر المنتجين والمخرجين أن مريم وإن كانت تجيد التحدث باللغة العربية، إلا أنها لم تكن تعرف كيفية قراءتها أو كتابتها بكفاءة.

 

وهي ممثلة مصرية لقّبت بـحسناء الشاشة، ولدت بمدينة الفيوم لأب مصري وأم مجرية وهي الأخت الكبرى للفنان يوسف فخر الدين، وتعتبر صاحبة الرقم القياسي في عدد البطولات حيث قامت ببطولة أربعمائة فيلم، وإلى جانب التمثيل أنتجت أيضا 9 أفلام.

 

وبالرغم من أن الأم أجنبية، لكن الصرامة والمحافظة كانت سيدة الموقف، تقول مريم: “كان مسموحاً لي ارتداء المايو على الشاطئ حتى سن الـ 12 لكن بعد هذه السن لم يعد مسموحاً لي، أرتدي بذلة وأجلس لأشاهد البحر من بعيد، مع مجموعة ممنوعات أخرى مثل عدم النظر من الشرفة، وعدم الرد على التليفون”.

 

وصل حد الصرامة أن كان المنزل خالياً من الأسرة ما عدا مريم التي وجدت رنات متتالية من الهاتف، فقررت أن ترد بما أنها وحدها فإذا به والدها يختبرها، وعلى إثر قيامها بالرد قام بإلغاء التليفون من المنزل كلياً، تقول مريم: “اتربيت في بيت صارم حتى صرت صارمة مع نفسي”.

 

وبعد زواجها والدها الذي وافق على تمثيلها وزواجها لم يصدق عينيه حين رأى صورة ابنته العائدة لتوّها من شهر العسل، وقد غطت صورها الجدران والأفيشات، فاختل توازنه في الشارع فتعرض لحادث تصادم توفي على إثره لاحقاً، وهكذا كانت سبب في موت والدها.

 

لم ترتدي مريم فستاناً أو تحظى بحفل زفاف قط، رغم زيجاتها ال 4مريم: “عمري ما لبست فستان فرح واتجوزت 4 مرات، حسيت إن بابا زحلقني وطردني من البيت، كأنه حاسس إني عورة، أو بلاء”.

 

وقد وصفت نفسها “حلوة بس ماليش كلمة” في لقائها مع الإعلامية هالة سرحان في الدقيقة 27 من لقائهما، قائلة: “أنا كنت حلوة بس مليش كلمة في البيت، أول لما أتطلق تيجي تقعد. 

 

ويذكر انها لم تكن تعرف الصلاة، وعلمتها شادية الصلاة والتزمت مريم فخر الدين بالصلاة في مرحلة متأخرة، وحتى نهاية حياتها: “مكنتش أعرف إلا الفاتحة وبس، شادية علمتني السور القصيرة، وبدأت من بعدها ألتزم في الصلاة”.

 

وكما عُرف عن عالم الدين ووزير الأوقاف السابق محمد متولي الشعراوي مواقفه الداعمة لكثير من الفنانين والفنانات، وكانت الراحلة مريم فخر أكدت خلال لقاء تليفزيوني سابق لها: “لم أكن ‏أعرف كيف أصلي؟!”وهو الأمر الذي تولاه إمام الدعاة في حياته بتعليمها فريضة الصلاة وطريقتها الصحيحة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock