اخر الاخبارمعلومات عامة

جوجل للفنون والثقافة: 7 تحف معمارية في دبي لا تُفوت

نشر موقع جوجل للفنون والثقافة تقريراً عن تحف ونماذج معمارية فريدة في دبي، متحدثاً عن روعة التصميم ودقة التفاصيل، إضافة لتفرد الأشكال المعمارية لـ7 نماذج اعتبرها معالم تستحق الزيارة والتأمل.

وعرض الموقع التحف السبع بالترتيب ليبدأها بمتحف المستقبل، والذي قال عنه” تحفة هندسية جديدة تضاف إلى معالم دبي. يتفرّد المتحف ببناء حلقيّ الشكل، تكسوه واجهة من ألواح الفولاذ المقاوم للصدأ تغطي 30000 متر مربع من المساحة المخصصة لعرض الابتكارات التكنولوجية للإمارة في مختلف الصناعات. ويمْثُل هذا المتحف كرمز لمستقبل الإمارات وكآلية للاكتشاف والابتكار تنتقل بالبلاد نحو المستقبل.

وانتقل التقرير إلى التحفة المعمارية الثانية وهي برج كيان في المارينا، وكتب عنه جوجل للفنون والثقافة: “يُعتبر برج كيان مَعلماً رائعاً يطل على البحر والمرسى (المارينا)، ويمتاز بتصميم فريد يضمن أن تتمتع كل شقة بإطلالات رائعة، حيث يلتف البرج بشكل لولبي بمقدار 90 درجة من قاعدته حتى قمته إذ ينحرف كل طابق بمقدار 1.2 درجة عن الطابق الذي يسبقه”.

البحث عن اللؤلؤ

أما ثالث التحف المعمارية في دبي وفقا للموقع فكان مبنى بن غاطي بيرلز، والذي يقع في واحة دبي للسيليكون، عارضاً الرؤية وراء تصميم المبنى تقديراً لتاريخ دبي في الغوص بحثاً عن اللؤلؤ، وجاء في التقرير: “تم بناء واجهات المبنى لتحاكي أصداف اللؤلؤ، مع اعتماد لونين فقط للطلاء إلى جانب التكوينات الهندسية المتغايرة التي لا تظهر بنفس الطريقة مرتين في الصور”.

وتطرق جوجل للفنون والثقافة إلى برج العرب، الذي اعتبره التحفة المعمارية الرابعة، وهو الذي يعد أحد أهم أيقونات دبي عالمياً، وشُيد في أواخر التسعينيات، واستغرق بناء الجزيرة والهيكل الأيقوني الشبيه بالشراع، فترةَ 5 سنوات، ويرتفع مهبط الحوّامات في البرج مسافة 210 متراً عن الأرض.

برج خليفة

وبالحديث عن التحف المعمارية أكد الموقع على أهمية برج خليفة كأيقونة عالمية تميز دبي، وهو الصرح العملاق الذي وصفه بأنه “لا يحتاج إلى تعريف”، و يصل ارتفاع برج خليفة إلى 2716 قدماً. 

وأضاف جوجل للفنون والثقافة: “لو وضعت القضبان الحديدية المستخدمة في تسليح البرج بجانب بعضها لامتدت لمسافة تعادل ربع محيط الكرة الأرضية”. 

ويمكن مشاهدة قمّة البرج عن بُعد 95 كم ويضم منصّة مراقبة فريدة تقع في الطابق 124.

ووصف الموقع برج “ذا أوبوس” الواقع في منطقة الخليج التجاري بـ«الاستثنائي»، وهو المصمم كمكعب ضخم به ثقب غير منتظم الشكل يندفع من صميمه، على الرغم من أنه في الواقع مبنيَان توأمان متصلان.
ويعد “ذا أوبوس” الفندق الأول والوحيد الذي وضعتْ كِلا تصميماته الداخلية والخارجية المهندسةُ المعمارية المبدعة الراحلة زها حديد.

الجبن السويسري 

جوجل للفنون والثقافة: 7 تحف معمارية في دبي لا تُفوت

المصدر

عام 2020 كان عامًا تاريخيًا في عالم السينما بسبب تحدياته الفريدة التي فرضتها جائحة COVID-19. على الرغم من هذه التحديات، قدمت أفلام الدراما لعام 2020 مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية المؤثرة التي تناولت موضوعات متنوعة وألهمت الجماهير. في هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض أبرز أفلام الدراما لعام 2020. 1. Nomadland: من إخراج كلوي زاو، يروي هذا الفيلم قصة امرأة تفقد وظيفتها في بلدتها الصغيرة بسبب توقف الصناعة وتصبح متجولة في غرب الولايات المتحدة. الفيلم يلقي نظرة على حياة الناس الذين يختارون العيش في الطريق ويستكشف مفهوم الحرية.

2. The Trial of the Chicago 7: من إخراج آرون سوركين، يروي هذا الفيلم قصة محاكمة مجموعة من النشطاء السياسيين في عام 1969 بسبب احتجاجهم ضد الحرب في فيتنام. يعرض الفيلم مواضيع العدالة والنضال من أجل التغيير. 3. Minari: يستند هذا الفيلم إلى قصة عائلة كورية أمريكية تنتقل إلى مزرعة في أركنساس بحثًا عن حياة أفضل. يستكشف الفيلم مفهوم الهوية والانتماء والحلم الأمريكي.

4. The Father: يروي هذا الفيلم قصة رجل يعاني من مرض الزهايمر وكيف يؤثر هذا المرض على علاقته مع ابنته. يعتمد الفيلم على أداء رائع من طرف أنتوني هوبكنز وأوليفيا كولمان. 5. Sound of Metal: يروي هذا الفيلم قصة طرد رجل مصاب بفقدان السمع التدريجي وكيف يتعامل مع هذا التحول الصادم. يعرض الفيلم تجربة الفقدان والبحث عن الهوية الجديدة.

6. Promising Young Woman: يتناول هذا الفيلم قصة امرأة شابة تسعى للانتقام من الرجال الذين اعتدوا جنسيًا على صديقتها المتوفاة. الفيلم يلقي الضوء على قضايا العنف الجنسي والانتقام. 7. Ma Rainey's Black Bottom: يستند هذا الفيلم إلى مسرحية أوغسطس ويلسون ويروي قصة موسيقي أمريكي أفريقي وجلسة تسجيل له في عام 1927. يتألق تشادويك بوزيمان وفيولا ديفيس في أدوار البطولة. على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة COVID-19، استمرت أفلام الدراما في عام 2020 في تقديم تجارب سينمائية رائعة تستكشف مجموعة متنوعة من المواضيع والقضايا الإنسانية. تألقت هذه الأفلام بأداءات مميزة وقصص مؤث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock