اخبار التكنولوجيا

جوجل تضع حدا لعدد الملفات المنشأة على “درايف”

وضعت شركة جوجل خُفيةً حدّاً لعدد الملفات التي يمكن للمستخدمين إنشاؤها وحفظها في خدمة التخزين السحابي التابعة لها “درايف/ Drive”، وذلك وفق ما أفاد موقعا “Ars Technica” و”CNET”.
وأكدت الشركة لموقع “The Verge” أنها وضعت حدّاً أقصى قدره 5 ملايين ملف في “درايف” حتى إن كان المستخدم مشتركاً في النسخة المأجورة من الخدمة.

الملفات المنشأة

وأشار الموقع إلى أن الحد الأقصى البالغ 5 ملايين ملف ينطبق فقط على عدد الملفات التي تُنشئها في “درايف”، وليس إجمالي الملفات التي شُوركت في الخدمة.
وهذا يعني أنه يمكن أن يكون لديك أكثر من 5 ملايين ملف في الخدمة طالما لم تُنشئها أنت فقط.

منع إساءة الاستخدام

وقال روس ريشندرفير المتحدث باسم “جوجل”: إن التغيير يأتي كوسيلة “للحفاظ على أداء وموثوقية قويين”، ويُتوقع له أن يساعد في منع “إساءة استخدام” أنظمة الشركة.
وأضاف ريشندرفير: أنه إن وصل المستخدم إلى الحد الأقصى، فإنه سيتلقى إشعاراً يعرض عليه الاتصال بقسم الدعم لدى “جوجل” لمعالجة المشكلة.
وفي حين أن رقم الـ5 ملايين قد يبدو عدداً غير معقول من الملفات لشخص واحد لتحميلها، فقد وصل بعض المستخدمين بالفعل إلى هذا الحد.
تابعي المزيد: لمنافسة روبوت “شات جي بي تي”.. جوجل تفتح أبواب “بارد”

دون سابق إنذار

وفي منشور على موقع “ريديت/ Reddit” رصده موقعاً “Ars Technica” و CNET”، قال مستخدم إن لديه 7 ملايين ملف في “درايف”، وإن “جوجل” منعته فجأة من إنشاء ملفات جديدة في شهر فبراير الماضي على الرغم من عدم بلوغ حد التخزين 2 تيرابايت الذي يدفع مقابله.
وفي الوقت نفسه، يقول عدد من المستخدمين الآخرين على موقع تعقب المشكلات في “جوجل” إنهم واجهوا تنبيه الحد الأقصى للملفات في الوقت نفسه تقريباً، وكانوا يعتقدون في البداية أن الأمر مجرد خطأ.
وكما هو موضح في منشور “ريديت”، فإن الحد الأقصى للملفات يعني أن أي شخص لديه سعة تخزينية تبلغ 2 تيرابايت بمتوسط حجم ملف يزيد عن 400 كيلوبايت سيصل إلى الحد الأقصى للملفات قبل أن تنفد مساحة التخزين الخاصة به.
وبناءً على تعليقات المستخدمين، يبدو أن “جوجل” لم تنبه المتأثرين بسياسة الحد الأقصى التي بدأ تطبيقها أخيراً قبل حدوثها، ما جعلهم يتدافعون لنقل الملفات الزائدة أو ضغطها بمجرد دخول السياسة حيز التنفيذ.
ولا يبدو أيضاً أن “جوجل” حدّثت صفحات الدعم الخاصة بخدمتي “جوجل ون/ Google One” أو “وركسبيس/ Workspace” للتنبيه إلى سياسة الحد الأقصى الجديدة، ومع ذلك، فهي تنص على أن محركات خدمة “وركسبيس” المشتركة يمكن أن تحتوي على 400,000 ملف كحد أقصى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 جوجل تضع حدا لعدد الملفات المنشأة على

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock