اخبار التكنولوجيا

تكنولوجيا الكمبيوتر – هل هي جيدة أم سيئة؟

لقد كان القرن الحادي والعشرون عصر العديد من الاختراقات والتقدم التكنولوجي ، والتقنيات التي تهدف لغرض واحد وهو جعل حياة الناس أفضل من خلال مساعدتهم على أن يصبحوا أكثر كفاءة في عملهم. واحدة من هذه الاختراقات التكنولوجية هي تكنولوجيا الكمبيوتر.

نمت تكنولوجيا الكمبيوتر بنسب كبيرة بدءًا من كمبيوتر بحجم الغرفة إلى كمبيوتر صغير مصمم جيدًا على سطح الكف. أصبحت أجهزة الكمبيوتر في الوقت الحاضر جزءًا لا غنى عنه من حياة الناس ، خاصة في العمل ، في الشركات والشركات والمدارس والمكاتب وحتى في المنازل.

لقد جعلت العالم أصغر ، ولكن هل جعلت عالمنا أفضل؟ سيقودنا بعد ذلك إلى التساؤل عما إذا كانت تكنولوجيا الكمبيوتر جيدة أم سيئة. الآن دعونا نحاول أن ننظر أولاً إلى بعض الآثار السيئة. مع ظهور أجهزة الكمبيوتر ومع الإنترنت ، أصبح من السهل الوصول إلى المواقع الإباحية ، وأصبح الأطفال أكثر تعرضًا لمحتوى فاضح ؛ قد يفقد بعض الطلاب التركيز على دراستهم أثناء لعبهم لألعاب الكمبيوتر. زاد عدد حالات السمنة ويعزى ذلك إلى الكثير من نشاط الكمبيوتر الذي أدى إلى نشاط بدني أقل بين عدد من الأشخاص.

على الجانب الآخر من العملة ، فتحت أجهزة الكمبيوتر عالماً جديداً من الاحتمالات. أصبح الآن من الأسهل الحصول على معلومات عن الأحداث العالمية ؛ يمكنك حتى العثور على وظيفة على الإنترنت ؛ يمكنك نشر الدعوات إلى عدد كبير من الناس في جميع أنحاء العالم ؛ والأهم من ذلك أنه أصبح من السهل الآن الاتصال ببعضكم البعض حتى لو كنتم على الجانب الآخر من الكرة الأرضية.

تم إنشاء تكنولوجيا الكمبيوتر ، تمامًا مثل أي مادة أخرى على الأرض ، مع مراعاة الصالح العام. تمامًا مثل السكين ، فقد تم تصنيعه لتقطيع الطعام وتقطيعه إلى شرائح لتسريع وقت الطهي للناس ولكن يمكن استخدامه أيضًا لقتل الناس ، ولا يمكنك حظر استخدام السكاكين من أجل وقف القتل. وبالتالي لا يمكنك إلقاء اللوم على أجهزة الكمبيوتر في المشكلات التي ربما تسببت فيها ، لأن الأشخاص الذين يستخدمونها هم من تسببوا في حدوث المشكلة. لها عيوب ومزايا يجب أخذها في الاعتبار.

لكن المشكلة لا تكمن في تكنولوجيا الكمبيوتر نفسها ؛ تكمن المشكلة في الأشخاص الذين يستخدمونها. تعد تقنية الكمبيوتر جيدة بشكل عام لأنها يمكن أن تجلب الكثير من الفوائد إذا تم استخدامها بشكل صحيح ، ولكن يمكن أن تسبب ضررًا كبيرًا إذا تم استخدامها بطريقة غير حكيمة.

لدى الناس خيارات حول كيفية استخدامهم لموارد الأرض ، وهذا الاختيار سيحدد كيف ستؤثر مواد معينة على الناس ، سواء أكانت جيدة أم سيئة.

Source by Jim Oneil

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock