فن وترفيه

تعليم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية – 7 نصائح لاستخدام الأفلام الشعبية

الأفلام ومقاطع الفيديو في فصل اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية

إذا كنت تتطلع إلى توسيع دور الأفلام ومقاطع الفيديو في فصل اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ، فما أفضل طريقة لتوسيع مهارات التواصل والقواعد والمفردات لدى المتعلمين من استخدام مقاطع من أفلام شهيرة؟ جرب استخدام هذه النصائح السبعة لتحفيز تحفيز المتعلم أثناء الاستمتاع بهواية مفضلة للأطفال والكبار على حد سواء ، ومشاهدة المشاهد القصيرة أو مقاطع من الأفلام الشعبية.

1. استخدام أنشطة ما قبل المشاهدة

قبل الفيديو ، قم بإحماء المتعلمين إلى الموضوع والقواعد باستخدام أنشطة ما قبل المشاهدة. قد تتضمن مجموعة متنوعة من هذه الألغاز والصور والصور والألعاب القصيرة مثل أنشطة “التركيز” أو نظام الحماية المؤقت أو قصة أو حكاية أو تنشيط مخطط المتعلمين بعدد من الطرق الأخرى.

2. اطلب من المتعلمين إكمال مخطط أثناء المشاهدة

أثناء مشاهدة مقطع فيديو قصير أو مقطع فيلم ، قد تطلب من المتعلمين ملء المعلومات الأساسية في مخطط. يمكن بسهولة تسجيل عناصر مثل أسماء الشخصيات والمهن والعلاقات الأسرية والملابس والإعدادات بهذه الطريقة. يتيح ذلك للمتعلمين التركيز أكثر على الجوانب التواصلية وبدرجة أقل على الكتابة الفعلية.

3. حدد نقطة نحوية تم عرضها بشكل متكرر في مقطع الفيلم

ليست هناك حاجة لترك القواعد النحوية خارج الدرس أو المسرح المستند إلى الفيديو. إذا تم تكرار أو إبراز نقطة قواعد نحوية قابلة للاستخدام أثناء مقطع الفيلم الذي تخطط لاستخدامه ، فسيكون ذلك أفضل. فقط تذكر أن تدرس مسبقًا هذا العنصر النحوي أو الهيكلي ، حتى فصل دراسي أو فصلين قبل الفيديو ، بحيث يمكن التعرف عليه في السياق.

4. لديك قائمة من ستة إلى ثمانية معجم

حدد قائمة من ستة إلى ثمانية أو عشرة كلمات من المفردات والتعابير والتعبيرات من مقطع الفيلم أو الفيديو الذي تخطط لاستخدامه. قم بتدريسها مسبقًا خلال مرحلة ما قبل المشاهدة للدرس. عندما يستمع المتعلمون إلى استخدامهم في السياق أثناء جلسة مشاهدة الفيديو ، سيكون للمعجم تأثير إضافي.

5. الاستفادة من المدخلات المرئية

يُعد مقطع الفيلم الشهير تجربة صوتية ومرئية ، لذا استخدمه على هذا النحو. أثناء مشاهدة المتعلمين والاستماع إلى المعلومات المنطوقة العامة والمفصلة ، قم بتضمين الجوانب المرئية لهم لتصفحها والبحث عنها أيضًا. كم عدد؟ كم الثمن؟ متي؟ أين؟ منظمة الصحة العالمية؟ كيف ولماذا يعتبران بداية جيدة لالتقاط المعلومات المعروضة بصريًا من مقطع الفيلم أو مقطع الفيديو.

6. اسمح للمتعلمين بتحديد مقطع الفيلم المفضل لديهم

يمكن أن يكون معضلة. هناك ربما يكون لديك فيلمان أو ثلاثة أو أكثر للاختيار من بينها ، لكنك لست متأكدًا مما سيفضله المتعلمون. إذن لدي فكرة ، هل تختار ، دعهم يفعلوها. خذ ثلاثة أفلام على سبيل المثال ، اعرض للمتعلمين الدقائق الخمس الأولى فقط من كل منها ، ثم دعهم يختارون ما يرغبون في العمل معه. إذا كان لديك مقطع في ذهنك من كل فيلم ، اعرض كل مقطع وامنحه خيارًا. يمكنك العمل على أنشطتك وخطط مرحلة الدروس واثقًا في جذب اهتمام المتعلمين وتحفيزهم.

7. لمناقشة ما بعد المشاهدة:

إذا لم يتم تناولها أثناء أنشطة ما قبل المشاهدة ، فقد حان الوقت الآن للتحدث عن الممثلين والممثلات المفضلين ، والمؤامرات والقصص المماثلة من الأفلام الأخرى ، وما قد يكون مختلفًا أو أفضل النتائج لما شوهد. إعادة تمثيل المرحلة ، والحوارات المتغيرة ، والتغيرات الحبكة التي قد يبتكرها المتعلمون. كن مبدعًا ، وكن مبدعًا ، وكن جريئًا أو حتى مضحكًا ، ولكن اجعلهم يتواصلون بشأن تجربتهم.

قم بإعداد ورقة عمل

يمكنك إعداد ورقة عمل من صفحة واحدة أو صفحتين ليتم تصويرها واستخدامها من قبل المتعلمين لجلسة الفيديو. بدلاً من ذلك ، يمكن للمتعلمين نسخ التنسيق في دفاترهم. فقط تأكد من التخطيط لأنشطة العرض المسبق وأثناء المشاهدة وما بعد المشاهدة جيدًا ، ومن المؤكد أن درس الفيديو المستند إلى مقاطع الفيديو باللغة الإنجليزية سيكون حاصلاً على جائزة.

Source by Larry M. Lynch

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock