اخر الاخبارمعلومات عامة

تطورات الغواصة المفقودة.. طائرات تلتقط صوت ضوضاء تحت الماء

رصدت طائرات كندية أصواتا تحت الماء خلال عمليات البحث عن غواصة مفقودة منذ الأحد وعلى متنها خمسة أشخاص قرب حطام سفينة تايتانيك في المحيط الأطلسي على ما أعلن خفر السواحل الأمريكيون الأربعاء.

وأورد خفر السواحل في حسابهم على تويتر أن “طائرة بي-3 كندية رصدت أصواتا تحت الماء في منطقة البحث. ونتيجة لذلك، تم نقل عمليات آلية موجهة عن بعد لمحاولة تقصي مصدر الأصوات”.

وأضاف المصدر نفسه أن هذه العمليات “أعطت نتائج سلبية لكنها متواصلة”.

وذكرت مجلة “رولينغ ستون” أن طائرة “بي-3 كندية تشارك في عمليات البحث رصدت أصوات طرقات في هذا القطاع كل ثلاثين دقيقة وبعد أربع ساعات، نشر جهاز سونار إضافي وكانت الطرقات لا تزال تُسمع”.

وذكرت محطة سي إن إن التلفزيونية نقلا عن وثيقة داخلية للحكومة الأمريكية أنه إلى جانب هذه الطرقات “رصدت مؤشرات صوتية إضافية ستساعد في توجيه الوسائل على السطح مع الاحتفاظ بالأمل بالعثور على ناجين”.

وتنفذ عملية بحث واسعة أملا بإنقاذ أمريكي وفرنسي وبريطاني وباكستانيين اثنين على متن غواصة سياحية في رحلة لتفقد حطام سفينة تايتانيك على عمق أربعة آلاف متر في شمال المحيط الأطلسي. وتشارك في العملية القوات المسلحة الأمريكية بمؤازرة كندا وفرنسا.

وأكد خفر السواحل الأمريكيون ظهر الثلاثاء بالتوقيت المحلي خلال مؤتمر صحافي في بوسطن في شمال شرق الولايات المتحدة ان “الأكسجين المتبقي يكفي لحوالي أربعين ساعة” في الغواصة الصغيرة وأن عمليات البحث “معقدة للغاية” و”لم تعط أي نتيجة” منذ مباشرتها الأحد.

والغواصة “تايتن” مصممة لإنزال خمسة أشخاص إلى أعماق المحيط ويبلغ طولها 6,5 أمتار. وباشرت نزولها الأحد إلى أعماق المحيط قبالة شاطئ الولايات المتحدة الشمالي الشرقي وفقد الاتصال بها بعد أقل من ساعتين على بدء الرحلة.

وبين الأشخاص الموجودين في الغواصة رجل الأعمال البريطاني الثري هاميش هاردينغ البالغ 58 عاما الذي أعلن عبر إنستغرام مشاركته في الرحلة الخارجة عن المألوف.

ويعتبر غرق سفينة “تيتانيك” الشهيرة العام 1912 من أكبر الكوارث البحرية في القرن العشرين.

وبين ركاب الغواصة أيضا الغواص الفرنسي والضابط السابق في البحرية الفرنسية بول-هنري نارجوليه البالغ 77 عاما والمتخصص بحطام تايتانيك، على ما أفادت عائلته.

نشر طائرات
وعلى متن الغواصة أيضا رجل الأعمال الباكستاني شاه زاده داود البالغ 48 عاما ونجله سليمان (19 عاما) بحسب هذه لعائلة الثرية.

تطورات الغواصة المفقودة.. طائرات تلتقط صوت ضوضاء تحت الماء

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock