اخر الاخبارمعلومات عامة

تصفيات يورو 2024 تتأهب لمرحلة الحسابات المعقدة مع بداية الجولة الثامنة

مع وصول التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2024) لكرة القدم إلى جولتها الثامنة غدا الأحد، تتأهب هذه التصفيات لمرحلة الحسابات المعقدة على حسم بطاقات التأهل المباشرة وكذلك المشاركة في الملحق الفاصل للتصفيات من خلال النتائج التي تشهدها الجولات الثلاث المتبقية بالتصفيات.

وتنطلق الجولة الثامنة من التصفيات غدا الأحد وتمتد عبر ثلاثة أيام فيما تتبعها الجولتان التاسعة والعاشرة من التصفيات في الفترة من 16 إلى 21 نوفمبر المقبل مع ختام التصفيات المنتظمة لحسم بطاقات التأهل المباشرة إلى النهائيات وتتبقى فعاليات الدور الفاصل، والتي تقام في مارس من العام المقبل.

وحتى ختام مباريات الجولة السادسة من التصفيات، كان المنتخب الألماني هو الوحيد الذي حسم مشاركته في النهائيات بصفته ممثل البلد المضيف، ولكن الجولة السابعة من التصفيات حسمت مساء أمس الجمعة أولثلاث بطاقات تأهل عبر التصفيات وكانت من نصيب منتخبات فرنسا وبلجيكا والبرتغال.

وطبقا لإحصائيات الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) يستطيع أكثر من فريق حسم بطاقات التأهل المباشر إلى النهائيات من خلال مباريات الجولة الثامنة بالتصفيات على مدار الأيام الثلاثة المقبلة.

وبخلاف المنتخبات المتأهلة رسميا للنهائيات حتى الآن، ضمنت منتخبات البوسنة والهرسك وجورجيا وكرواتيا واليونان وإيطاليا وكازاخستان وهولندا وإسبانيا وتركيا وصربيا وإسرائيل واسكتلندا التأهل للدور الفاصل على الأقل، ما يعني أنها تستطيع التأهل المباشر من خلال الجولات الثلاث المتبقة بالتصفيات أو عن طريق الملحق الفاصل في مارس 2024.

وفي المقابل، خرجت منتخبات أندورا وبيلاروس وقبرص واستونيا وجزر فارو وجبل طارق ولاتفيا وليشتنشتاين ومالطة وأيرلندا وسان مارينو من سباق التأهل المباشر للنهائيات.

ومع بداية الجولة الثامنة في التصفيات غدا الأحد، يبدو الوضع في المجموعات كالتالي:

المجموعة الأولى:

يحل المنتخب الإسباني (12 نقطة) ضيفا على نظيره النرويجي (عشر نقاط)، ويلتقي المنتخب الجورجي (أربع نقاط) نظيره القبرصي (دون نقاط) غدا، فيما يحصل المنتخب الاسكتلندي (15 نقطة) على راحة في هذه الجولة.

ويتأهل المنتخب الاسكتلندي إلى النهائيات مباشرة إذا لم يفز المنتخب النرويجي على نظيره الإسباني، فيما يحتاج المنتخب الإسباني للفوز بأي نتيجة غدا للتأهل عبر هذه الجولة.

ويحتاج المنتخب النرويجي للفوز غداً ليحافظ على الاستمرار في دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل المباشر من هذه المجموعة، فيما يحتاج المنتخب الجورجي للفوز على نظيره القبرصي للبقاء في دائرة المنافسة على التأهل المباشر بشرط انتهاء المباراة بين النرويج وإسبانيا بالتعادل.

المجموعة الثانية:

تصفيات يورو 2024 تتأهب لمرحلة الحسابات المعقدة مع بداية الجولة الثامنة

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock