اخر الاخبارمعلومات عامة

تصفيات مونديال 2026: تونس تؤكد انطلاقتها القوية وبداية جيدة للمغرب وليبيا تصمد أمام الكاميرون

أكدت تونس انطلاقتها القوية في التصفيات الإفريقية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026 بعودتها بفوز ثمين من أرض مضيفتها ملاوي 1-0 الثلاثاء في ليلونغوي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة.

وتدين تونس بفوزها إلى قائدها صانع ألعاب العربي القطري يوسف المساكني الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 88 من ركلة جزاء.

وهو الفوز الثاني لتونس بعد الاول على ضيفتها سان تومي وبرينسيبي برباعية نظيفة بينها هدف للمساكني الجمعة على الملعب الاولمبي حمادي العقربي في رادس.

واستعادت تونس صدارة المجموعة برصيد ست نقاط وبفارق الاهداف عن غينيا الاستوائية التي تغلبت على مضيفتها ليبيريا 1-0 الاثنين، وبفارق ثلاث نقاط أمام ملاوي وناميبيا التي تغلبت على مضيفتها سان تومي وبرينسيبي 2-0 في مدينة أغادير المغربية.

– ثلاث نقاط ثمينة لأسود الأطلس –

واستهل المنتخب المغربي مشواره في التصفيات بفوز ثمين على مضيفته تنزانيا 2-0 في دار السلام ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وهي المباراة الاولى للمغرب الذي أبهر العالم بأسره في النسخة الاخيرة للمونديال في قطر أواخر العام الماضي عندما بلغ نصف النهائي وأنهاه في المركز الرابع، بعدما ألغيت مباراته الاولى أمام إريتريا التي انسحبت من التصفيات.

ولم يجد المنتخب المغربي أي صعوبة في تحقيق الفوز وكان بإمكانه الخروج بثلاثية لولا إهدار مدافعه وباريس سان جرمان الفرنسي أشرف حكيمي لركلة جزاء في الدقيقة الثالثة.

ونجح جناح غلطة سراي التركي حكيم زياش في منح التقدم للمغرب بتسديدة قوية بيسراه من مسافة بعيدة خدعت الحارس كويسي كاواوا (28).

وعزز المنتخب المغربي تقدمه في الشوط الثاني عندما مرر زياش كرة على طبق من ذهب الى لاعب وسط غنك البلجيكي بلال الخنوس المتوغل داخل المنطقة فمررها عرضية زاحفة تابعها مهاجم اشبيلية الاسباني يوسف النصيري بيمناه من مسافة قريبة فارتطمت بالمدافع باكاري موامنييتو وعانقت المرمى الخالي (54).

وتلقت تنزانيا ضربة موجعة بطرد مدافعها نوفاتوس ميروشي بسبب الانذار الثاني (65).

يذكر أن المغرب وتنزانيا سيلتقيان في 17 كانون الثاني/يناير المقبل في مدينة سان بيدرو العاجية في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن كأس أمم إفريقيا.

تصفيات مونديال 2026: تونس تؤكد انطلاقتها القوية وبداية جيدة للمغرب وليبيا تصمد أمام الكاميرون

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock