اخر الاخبارمعلومات عامة

تصفيات أوروبا 2024: ايطاليا تواصل صحوتها والدنمارك وسلوفينيا والمجر تقترب من النهائيات

واصلت إيطاليا، بطلة النسخة الأخيرة، صحوتها وحققت فوزها الثاني تواليا بقيادة مدربها الجديد لوتشانو سباليتي عندما تغلبت على جارتها مالطا المتواضعة 4-0، واقتربت الدنمارك وسلوفينيا والمجر من النهائيات عقب انتصاراتها على كازاخستان وفنلندا وصربيا السبت في الجولة السابعة من تصفيات كأس أوروبا في كرة القدم.

في المباراة الاولى في باري، استعدت إيطاليا بأفضل طريقة ممكنة للقمة المرتقبة الثلاثاء أمام مضيفتها ووصيفتها إنكلترا على ملعب ويمبلي.

وسجل جاكومو بونافونتورا (23) ودومينيكو بيراردي (45+1 و64) ودافيدي فراتيسي (90+3) الأهداف.

وهو الفوز الثاني لإيطاليا في ثالث مباراة دون خسارة بقيادة سباليتي خليفة روبرتو مانشيني المنتقل الى تدريب المنتخب السعودي، فعززت موقعها في المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف إنكلترا.

وأراح سباليتي بعض اللاعبين الأساسيين ترقبا لقمة الثلاثاء خصوصا مدافع إنتر فراتيسي الذي دفع به في الدقيقة 65 وزميله في الفريق فرانشيسكو أتشيربي وقائد نابولي جوفاني دي لورنتسو.

ودخلت إيطاليا المباراة على وقع قضية مراهنات على مباريات رياضية استبعد على اثرها مهاجم استون فيلا نيكولو زانيولو ولاعب وسط نيوكاسل الانكليزي ساندرو تونالي بسبب التحقيق معهما، إضافة الى غيابات كثيرة بسبب الاصابة أبرزها مهاجم يوفنتوس فيديريكو كييزا والقائد تشيرو إيموبيلي.

وتوَّج مهاجم فيورنتينا المخضرم بونافونتورا (34 عاما) عودته الى المنتخب للمرة الاولى منذ تشرين الأول/أكتوبر 2020 بافتتاحه التسجيل بهدف رائع بتسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس هنري بونيلو (23).

وعزز مهاجم ساسوولو بيراردي تقدم الطليان في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بتسديدة رائعة بيسراه من داخل المنطقة ارتطمت بالقائم الأيمن البعيد وعانقت الشباك (45+1).

وعزز بيراردي تقدم إيطاليا بهدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة مستغلا كرة فشل مهاجم يوفنتوس مويز كين في متابعتها اثر تمريرة عرضية من جاكومو راسبادوري (64).

وختم البديل فراتيسي المهرجان بالهدف الرابع في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بتسديدة قوية.

– “نتعرف على قدراتنا” –

وشدد سباليتي على أهمية “النقاط الثلاث أمام مالطا، لا يجب أن نناقش أي شيء آخر في المباراة او التقليل من الالتزام الذي تحلى به اللاعبون او مما قدمناه لاننا حاولنا اليوم التعرف على بعضنا البعض ولعب مباراة جيدة”.
وعن قمة الثلاثاء، قال “المباراة بكل تأكيد ستجعلنا نتعرف على قدراتنا”.

تصفيات أوروبا 2024: ايطاليا تواصل صحوتها والدنمارك وسلوفينيا والمجر تقترب من النهائيات

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock