اخر الاخبارمعلومات عامة

تأتي الأندية الإسبانية في صدارة قائمة الأكثر فوزا بالبطولة..النجوم يتصدرون الأرقام القياسية لكأس العالم للأندية وحضور عربي لافت

تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، حيث تنطلق المسابقة بعد غد الثلاثاء، وتتواصل فعالياتها حتى 22 ديسمبر الجاري.

وتقام النسخة المقبلة من مونديال الأندية، التي تحمل الرقم 20 في تاريخ المسابقة، بمشاركة 7 أندية هي: مانشستر سيتي الإنجليزي، فلومينينسي البرازيلي، الأهلي المصري، أوراوا ريد دياموندز الياباني، كلوب ليون المكسيكي، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، اتحاد جدة السعودي.

وحفلت البطولة على مدار 19 نسخة سابقة، بالعديد من الأرقام القياسية والإحصائيات المميزة سواء للأندية المشاركة في المسابقة أو اللاعبين الذين دونوا أسماءهم بحروف من ذهب في تاريخ البطولة.

ونستعرض في السطور التالية أبرز الأرقام التي شهدتها البطولة التي تقام سنويا.

خلال النسخ الماضية، كان لقب البطولة حكرا على أندية أوروبا وأمريكا الجنوبية، حيث حصلت فرق القارة العجوز على 15 لقبا، في حين نالت فرق أمريكا اللاتينية على 4 ألقاب.

تأتي الأندية الإسبانية في صدارة قائمة الأكثر فوزا بالبطولة، بعدما حصلت عليها 8 مرات، بفارق 4 ألقاب أمام أقرب ملاحقيها الفرق البرازيلية، فيما تواجدت أندية إنجلترا في المركز الثالث بامتلاكها 3 ألقاب في المونديال.

يحمل ريال مدريد الإسباني الرقم القياسي كأكثر الفرق فوزا بالبطولة برصيد 5 ألقاب، متفوقا بفارق لقبين أمام

أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي برشلونة الإسباني، فيما تقاسم كورينثيانز البرازيلي وبايرن ميونخ الألماني المركز الثالث بقائمة الأندية الأكثر تتويجا بكأس العالم برصيد لقبين، بينما حصلت فرق ليفربول ومانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزي، وإنترناسيونال وساو باولو البرازيلين، وميلان وإنتر الإيطاليين على اللقب مرة وحيدة.

شارك النجم الألماني المخضرم توني كروس، لاعب وسط ريال مدريد، في 6 مباريات نهائية بالبطولة، توج بها جميعا، ليصبح اللاعب الأكثر فوزا بلقب المسابقة، حيث حصل على كأس العالم عام 2013 برفقة فريقه السابق بايرن ميونخ الألماني، فيما نال البطولة أعوام 2014 و2016 و2017 و2018 و2022 مع الفريق الملكي.

يتربع النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو على عرش قائمة الهدافين التاريخيين لمونديال الأندية برصيد 7 أهداف، بفارق هدف وحيد أمام أقرب ملاحقيه الويلزي جاريث بيل.

أربعة لاعبين فقط سجلوا 3 أهداف (هاتريك) في مباراة واحدة بالبطولة هم الأوروجواياني لويس سواريز ورونالدو وبيل والليبي حمدو الهوني، ويبقى رونالدو هو اللاعب الوحيد الذي سجل ثلاثية في النهائي.

يتصدر الإيطالي كارلو أنشيلوتي والإسباني بيب جوارديولا، قائمة أكثر المدربين تتويجا بكأس العالم للأندية، برصيد 3 ألقاب لكل منهما، بفارق لقب وحيد أمام أقرب ملاحقيهما الإسباني زين الدين زيدان.

تأتي الأندية الإسبانية في صدارة قائمة الأكثر فوزا بالبطولة..النجوم يتصدرون الأرقام القياسية لكأس العالم للأندية وحضور عربي لافت

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock