اخر الاخبارمعلومات عامة

بينها بورسعيد المصرية والبصرة العراقية.. 14 مدينة مهددة بالاختفاء تحت سطح البحر بحلول 2030

على إثر ارتفاع درجات الحرارة العالمي، يتسارع ارتفاع مستويات البحار بشكل سريع، مما قد يسفر عنه دمار على نطاق واسع حول العالم، حيث سيتأثر الملايين من الأشخاص مباشرة بارتفاع مستوى المياه، فإذا كنت شخصًا لا يشعر بالتهديد المباشر من هذه التغيرات، يمكن أن يكون من الصعب تصور كيف قد يبدو العالم في المستقبل. 

وأنشأت “كليميت سنترال”، الهيئة التي تبحث في تأثيرات تغير المناخ، بما تشمله التأثيرات من ارتفاع في مستوى سطح البحر وفيضانات السواحل، خريطة تظهر الأماكن التي قد تصبح مهددة بالغرق، وربما التلاشي، في حال ارتفع منسوب المياه في البحار.

وفي السطور التالية نعرض أبرز المدن، التي ربما ستجد نفسها غارقة تحت سطح البحر بحلول عام 2030، والذي ليس ببعيد، وباقي عليه فقط 6 سنوات، أي أنه في المستقبل القريب.

نيو أورليانز الأمريكية 

تتمتع مدينة نيو أورليانز الأمريكية بتجهيزات حواجز وجدران فيضانات تحميها من مياه الفيضانات القادمة من بحيرة موريباس في الشمال، ومن بحيرة سالفادور وليتل لايك في الجنوب.

وبدون هذه الدفاعات، ستكون نيو أورليانز معرضة للتهديد الشديد نتيجة ارتفاع مستويات سطح البحر. ومع وجود هذه الدفاعات، يمكن أن تكون الأضرار كارثية، فخلال إعصار كاترينا عام 2005، أثبتت الحواجز فشلها في الدفاع عن المدينة، وأكثر من 50 حاجزاً عجزوا عن صد المياه، مما تسبب في غرق 80% من المدينة وفي كل مقاطعة سانت بيرنارد.

مدينة البصرة العراقية

تعد البصرة الميناء الرئيسي للعراق، والتي تقع على نهر شط العرب، النهر الضخم الذي يصب في الخليج العربي. نظرًا لشبكتها من القنوات والأنهار والأراضي الضحلة المجاورة، تكون البصرة ومناطقها المحيطة عرضة بشكل خاص لارتفاع مستويات سطح البحر، لذا يمكن أن يكون الفيضان المتزايد تهديدًا أكبر على المدينة.

مدينة هوشي منه الفيتنامية

المناطق الأكثر عرضة للخطر في مدينة هوشي منه هي مناطقها الشرقية، وخاصة ثو ثيم السهلية، كما أن المدينة تتعرض بشكل متزايد للتهديد المائية على طول دلتا مكونغ.

في حين أن مركز المدينة غير محتمل أن يكون تحت الماء بحلول عام 2030، إلا أن هناك احتمالًا كبيرًا أن تكون أكثر عرضة للفيضانات والعواصف الاستوائية.

أمستردام الهولندية

بينها بورسعيد المصرية والبصرة العراقية.. 14 مدينة مهددة بالاختفاء تحت سطح البحر بحلول 2030

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock