اخر الاخبارالمال والاعمال

بيانات التضخم ترفع الأسهم الأوروبية.. والتيسير يزيد اليابانية

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء بدعم دفعة من سهم كيرينج بعد أن عينت رئيساً تنفيذياً جديداً لجوتشي، في حين صعدت الأسهم في لندن بعد أن أظهرت بيانات تباطؤا أكبر من المتوقع للتضخم في بريطانيا.
وارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5% خلال التداولات، ليواصل مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي.

وقفز سهم كيرينج 6.5 % بعد أن عينت مجموعة السلع الفاخرة الفرنسية، العضو المنتدب جان فرانسوا بالوس رئيساً تنفيذياً جديداً لجوتشي ورئيسها لفترة انتقاليةـ إذ يغادرها الرئيس الحالي ماركو بيزاري في 23 سبتمبر.

في غضون ذلك، تقدم المؤشر فايننشال تايمز 100 في لندن الشديد التأثر بالتصدير 1%، إذ تراجع الجنيه الإسترليني بعد بيانات أظهرت أن التضخم البريطاني انخفض بأكثر من المتوقع في يونيو حزيران وسجل أبطأ مستوياته منذ أكثر من عام.

اليابان
صعد المؤشر نيكاي الياباني إلى أعلى مستوياته في أسبوعين، مدفوعا بصعود في وول ستريت وتعليقات من محافظ البنك المركزي الياباني تشير إلى ميل للتيسير النقدي.

وصعد نيكاي في آخر نصف ساعة من جلسة التداول لينهي اليوم على زيادة 1.24% إلى 32896.03 نقطة وهو أعلى مستوى وصل إليه في الجلسة.

وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.19% إلى 2278.97 نقطة.

وارتفع مؤشر داو جونز الليلة الماضية بأكثر من واحد بالمئة في سابع جلسة مكاسب على التوالي وسط نتائج أعمال مالية قوية للبنوك وتفاؤل بأن الاقتصاد في طريقه للوصول لبر الأمان.

وفي تلك الأثناء أشار محافظ البنك المركزي الياباني كازو أويدا إلى تمسكه بالحفاظ على السياسة النقدية فائقة التيسير في الوقت الراهن، وقال إن هناك بعض المساحة المتاحة لتحقيق نسبة التضخم المستهدفة للبنك والبالغة اثنين بالمئة بشكل مستقر ومستدام.

وتعافى نيكاي على مدى الأسبوع المنصرم بعد تراجع حاد عن أعلى مستوى إغلاق في 33 عاماً سجله في الثالث من يوليو عند 33753.33 نقطة. وزاد المؤشر 27% منذ منتصف مارس ليصل لتلك النقطة.

وارتفعت أسهم 218 شركة مدرجة على نيكاي من أصل 225 وتراجعت أسهم سبع شركات.

وسجل سهم نيسان موتور أفضل أداء، إذ صعد 7.68 %.

بيانات التضخم ترفع الأسهم الأوروبية.. والتيسير يزيد اليابانية

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock