اخر الاخبارفن وترفيهمعلومات عامة

بكل جرأة وبدون تردد .. بسمة وهبة تكسر حدود الأدب وتوجه إهانة قاسية للشيخ كريمة بعد فتواه الأخيرة: إزاي تقول كده؟!

سخر الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، من الانتقادات التي وجهت إليه بعد تصريحاته الأخيرة حول الزوجة الثانية، موضحا أن شر البلية ما يضحك، وردود الأفعال لم تكن تستند إلى صلب الحقيقة.

 

وأضاف أحمد كريمة، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد، أنه من المؤسف أن يضرب العوار بعض الدخلاء من المنتسبين للعمل الإعلامي في مصر التي من المفترض أن تكون رائدة في الإعلام، في إشارة إلى تحريف تصريحاته واجتزائها من السياق.

 

وأوضح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أنه كان هناك تقريرا تلفزيونيا بأحد البرامج اشتكى فيه بعض المغتربين في بلاد لا يستطيعون العودة منها قبل مرور 5 سنوات بسبب تعقيدات في أمور التأشيرة، وهم بحاجة إلى زوجة وسألوا ماذا يفعلون في هذه الحالة؟

 

وبيّن أحمد كريمة، أنه قال ردا على سؤالهم «يجب ألا يغيب الزوج عن بيته لمدة تطول عن أربع أشهر، وإذا طاقة نفسه إلى الزواج فليتزوج بدلا من الوقوع في المحظور أو الزنا، ويجب على الزوجة عدم منع زوجها من الزواج لأن خليلة في الطهارة أفضل من خليلة في النجاسة».

 

وكانت الإعلامية بسمة و هبة، قد شنت هجومًا حادًا على الشيخ أحمد كريمة، بعد تصريحاته والتي قال خلالها “على الزوجة إعانة زوجها على الزواج بأخرى بدلا من ارتكابه الفاحشة”.

 

ووجهت بسمة وهبة، خلال برنامجها “90 دقيقة” المذاع على شاشة “المحور”، أسئلة نارية للدكتور أحمد كريمة، قائلة:” هل أنتهت كل المشاكل فى الحياة لنصل لمثل هذه التصريحات، وإن الست لازم تعين زوجها وتتزوج بأخرى”.

 

وواصلت:” يا دكتور كريمة، فين الست اللى هتقول لجوزها تعالي يا حبيبي أجوزك غيري؟.. نعم من حق الزوج الزواج بأخرى بشروط

 

وأحكام، لكن العجيب أن تبادر الزوجة وتشجع زوجها على الزواج!.. أنهي ست عندها كرامة و عزة نفس ومشاعر هتعمل كدا وتقول لزوجها تعالي أشوفلك عروسة؟ الست ست، لا يمكن أن تتخلى عن غيرتها وحبها وكرامتها”.

 

وتابعت:” إزاي حضرتك يا دكتور كريمة تقول إن الزوجة تعون زوجها على الزواج عشان العفة والكرامة؟.. ليه الرجل يرتكب الفاحشة في الأصل؟.. وكيف لك أن تحمل الزوجة هذا الذنب؟”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock