اخبار التكنولوجيا

بدائل لتويتر يمكنك استخدامها

قد يرغب الكثير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الأكثر استخداماً حول العالم في مغادرة الموقع ومشاركة آرائهم في مكان آخر، وذلك بعد شراء إيلون ماسك شركة “تويتر” والجدل الكبير الذي دار حول عملية الاستحواذ هذه، لذا فقد بدأ الكثيرون بالبحث عن تطبيقات بديلة لـ”تويتر”.

وقد أورد موقع “سلاش غير” الإلكتروني، بعض الخيارات البديلة لموقع التدوينات المصغر “تويتر”، قد تكون ملاذاً أخراً للراغبين في مغادرة منصة “تويتر”، ومشاركة لآرائهم عبر مواقع أخرى.

أبرز البدائل لتطبيق “تويتر”:

– رديت Reddit: وهو أحد أشهر المواقع على الإنترنت، يتطور باستمرار وقد يكون الموطن الجديد للعديد من مستخدمي “تويتر” السابقين، ويحتوي رديت على العديد من المنتديات الفرعية ذات الموضوعات الخاصة بها، لذلك من السهل العثور على مجموعات من الأشخاص الذين لديهم اهتمامات مماثلة.

ويعتمد بروز المواضيع والردود، على نظام التصويت، حيث تميل المشاركات التي يوافق عليها الأشخاص أو يرون أنها ذات جودة عالية إلى أن يتم التصويت عليها، في حين لا يتم التصويت على المنشورات منخفضة الجودة.

– ماستودون “Mastodon”: يعد ماستدودون هو أحد أكثر الخيارات شيوعاً في الوقت الحالي، وهو شبكة اجتماعية مفتوحة المصدر، ويمكن للمستخدمين وضع علامة على حسابات أخرى، وإنشاء منشورات يمكن فقط لحسابات معينة رؤيتها على غرار “تويتر”، وإنشاء منشورات مرئية للجميع، كما يمكنك نشر الصور ومقاطع الفيديو واستطلاعات الرأي.

وقد تم إعداد ماستدودون بطريقة تسمح للمستخدمين بإنشاء مجتمعات وكل مجتمع مسؤول عن تنفيذ مجموعة القواعد الخاصة به والتعامل مع المستخدمين الذين يخالفون هذه القواعد.

ولكن تكمن المشكلة في هذا التطبيق هو أن حجم قاعدة مستخدميه، لا تتجاوز نصف مليون مستخدم نشط، وهو عدد ضئيل للغاية مقارنة بمئات الملاين الذين يستخدمون “تويتر”.

– ديسكورد:Discord كانت هذه المنصة في الأصل شائعة لدى اللاعبين، مما منحهم مكاناً لمناقشة الألعاب مع أصدقائهم والدردشة مع بعضهم البعض أثناء اللعب، ولا تزال الوظائف الأساسية التي جعلتها مفيدة لمجتمع الألعاب موجودة، الدردشة النصية والدردشة الصوتية والمراسلة الخاصة كلها خيارات.

ويمكن الوصول إلى ديسكورد عبر متصفح أو تطبيق سطح مكتب أو تطبيق هاتف، ويتمثل الاختلاف الأكثر أهمية مع “تويتر” في كيفية النشر، في حين أن معظم التغريدات يمكن أن يشاهدها أي شخص على الموقع، فإن الرسائل في ديسكورد تقتصر على الخادم الذي تم نشرها عليه، إنه أقرب إلى غرفة الدردشة من موقع المدونات الصغيرة.

– كاونتر سوشال CounterSocial: تتميز هذه المنصة بأمنها، إذا لا يمكن للمتصيدين اختراقها، إضافة إلى عدم وجود إساءات أو إعلانات أو أخبار كاذبة، كما أن الموقع لن يقوم بجمع بياناتك وبيعها.

ويستخدم الموقع أداة متتبع التزييف التي تحلل المحتوى تلقائياً لتحديد احتمال وجود تزييف، كما يدعي الموقع بأنه شبكة التواصل الاجتماعي الوحيدة التي تتمتع بهذه الإمكانية.

إيلون ماسك يشتري تويتر رسميا

وكان الملياردير إيلون ماسك قد أنهى رسمياً صفقة شراء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقابل 44 مليار دولار، وذلك يوم الخميس 28 أكتوبر2022م.

وبمجرد إتمام الصفقة، عمد ماسك إلى إقالة القيادة العليا لشركة تويتر بعد أن اتهمها بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي على المنصة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 بدائل لتويتر يمكنك استخدامها

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock