فن وترفيهمعلومات عامة

انها تعلو ولا تُهان بيان عاجل من نقابة المهن التمثيلية ضد ناصر دويدار بعد أن قال أن كوكب الشرق أم كلثوم كان لديها أكثر من 10 علاقات عاطفية !!

أعلنت نقابة المهن الموسيقية، في بيان عاجل أن مصر حاضرة في الزمان وراسخة كالطود في المكان، ومهما حاول الطامعون والطامحون لتصغيرها، فإنها تعلو ولا تُهان، وحين يتطاول على رموزها ومحاولة النيل من تاريخها من قبل كل صغير، وممول لن ينال غير الخسران.

 

وتابع البيان إن النقابة القلعة التي يحتمي ببرجها التراث الفني والثقافي، من كل متطاول وعابث ومتآمر، مشددة على أنها ستقف لهؤلاء بالمرصاد، وتدين كل محاولات النيل من تراثنا ورموزنا الفنية، مثل سيدة الغناء العربي أم كلثوم، التي كانت توحد الأمة العربية في كل شهر على قلب رجل واحد لسماع شدوها الذي يآسر القلوب والألباب، وتدين أي تطاول علي شعراء مصر، الذين ترسخوا في وجدان المصريين والعرب جميعا، وصاروا من علامات ثقافتها ونهضتها، ومنهم الشاعر الفذ أحمد رامي وأمير الشعراء أحمد شوقي، والشاعر أحمد شفيق كامل، والشاعر عبدالوهاب محمد، وغيرهم ممن تغنوا في حب مصر وأمجادها.

 

وحذرت النقابة في بيانها “كل متجاوز من التطاول في حق رموز شكلت وجدان وتاريخ المصريين والعرب، وتؤكد على الشعبين المصري والعربي، أن الهجمة الشرسة علي الفن والثقافة المصرية ورموزها، أمر ممنهج لتصغير دور الفن المصري، حتي يسهل غزو ماضينا وتراثنا، لترسيخ ثقافة وفن لا يحمل السمات والأخلاق المصرية والعربية العريقة”.

 

وجاء بيان النقابة ردا على تصريح ناصر دويدار، قال في إحدى الندوات الثقافية إن أم كلثوم تزوجت ورافقت 11 شخصا خلال مسيرتها، وتلاعبت بالشاعر أحمد رامي.

 

وذكرت صحيفة الغارديان، أن الحادث وقع في ولاية لاغوس النيجيرية، عندما تحدى شاب في منتصف العمر يدعى، ديفي، فتاته لوفيت، وتراهن معها لمعرفة من منهما يستطيع ممارسة الجنس دون توقف لأطول فترة. وتراهن ديفي مع فتاته على مبلغ 50 ألف نيرة نيجيرية حوالي (140 دولارا)، تذهب للفائز منهما. ووافقت لوفيت، على الرهان واستأجرت هى وعريسها غرفة في فندق لذلك “الماراثون”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock