اخر الاخبارمعلومات عامة

اليابان تحيي ذكرى «نووي هيروشيما»

أحيت اليابان، اليوم الأحد، الذكرى الـ78 للهجوم النووي الأمريكي على هيروشيما غرب البلاد، حيث حضر الآلاف من المواطنين احتفالاً سنوياً. وقام المشاركون، من بينهم ناجون وأحفادهم، بالوقوف دقيقة صمت الساعة الثامنة وخمسة عشر دقيقة صباحاً بالتوقيت المحلي في منتزه بيس ميموريال، وهو التوقيت الذي أسقطت فيه مروحية يو اس بي-29 قنبلة نووية على المدينة منذ 78 عاماً في الأيام الأخيرة للحرب العالمية الثانية.

وفي إعلانه للسلام الذي أدلى به خلال الاحتفال، حض كازومي ماتسوي، عمدة هيروشيما، قادة العالم على التخلي عن نظرية الردع النووي، مضيفاً: «يتعين على القادة في أنحاء العالم مواجهة حقيقة أن التهديدات النووية التي يطلقها عدد من صانعي السياسات تكشف حماقة نظرية الردع النووي ستكون هناك أهمية متزايدة بالنسبة لنا لحث صانعي السياسات على التخلي عن الردع النووي للوصول لعالم سلمي يرفض المساومة على كرامة الفرد وأمنه».

يشار إلى أن الهجوم النووي غير المسبوق خلال عام 1945 أودى بحياة عشرات الآلاف من السكان في ثوان، وبحلول نهاية العام، كان 140 ألف شخص قد لقوا حتفهم بسبب الهجوم. وألقت الولايات المتحدة قنبلة نووية ثانية بعد ثلاثة أيام على ناكازاكي في جزيرة كيوشو. 

اليابان تحيي ذكرى «نووي هيروشيما»

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock