اخر الاخبارفن وترفيهمعلومات عامة

الفنانة كريمة ملكة جمال مصر التي تزوجت محمد فوزي.. مافعلته معة في مرضه جعلها حديث الناس لسنوات؟!!

عرفت الفنانة كريمة في الوسط الفني بجمالها الفائق ورقتها الشديدة واشتهرت بلقب ب لقب فاتنه المعادي وهي من أصول شركسية اسمها الكامل كريمة عبد الله عبد الرحيم الأوسطى، وتخرجت في مدرسة نوتردام بالزيتون.

 

حصلت على لقب ملكة جمال مصر عام 1955، شاركت كريمة في عدد من الأعمال السينمائية حتى حصلت على أول بطولة لها عام 1960 أمام الفنان عبد السلام النابلسي.

 

كان معروف عنها إنها متيمه بالفنان محمد فوزى وبعد انفصال محمد فوزى عن الفنانة مديحه يسرى تزوجت منه سنه 1959، وظلت كريمة إلى جوار زوجها بعد تأميم أملاكه، وشاركته معاناته مع المرض الشديد، الذي أصابه ودفعه للسفر إلى الخارج بينما كانت هي إلى جواره، حيث اعتزلت الفن ودرست التمريض حتى تستطيع العناية به.

 

وروت الصحف عدد من المواقف التي تدل على وفائها لزوجها ومن هذه المواقف أنها استأجرت فتاة انجليزية أثناء تواجدهما في لندن للعلاج وطلبت منها تمثيل دور معجبة حتى ترفع من معنويات زوجها.

 

كما اتفقت الزوجة مع الطبيب على تهيئة غرفة العمليات فى نفس الليلة وطلبت منه أن يلجأ إلى الحيلة، فيحقن فوزى بإبرة منومة ويتم نقله إلى المستشفى لإجراء العمليه له دون أن يشعر بما حدث.

 

لم تثمر كل هذه المحاولات في شفاء فوزي حيث تمكن المرض منه ولم يتوصل الأطباء لعلاج أو تشخيص دقيق له حتى توفى الخميس 20 أكتوبر عام 1966، عن عمر ناهز الـ 48، وبعد رحيله رفضت الزواج وعاشت على ذكراه حتى وفاتها عام 2005م.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock