اخر الاخبارالمال والاعمال

الدولار يتراجع بعد تقارير عن قوة سوق العمل الأمريكية

تراجع الدولار عقب ارتفاعه لفترة وجيزة أمس الخميس بعدما أظهرت بيانات أن سوق العمل لا تزال قوية وهو ما يزيد احتمال أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وقالت وزارة العمل إن الطلبات المقدمة للحصول على إعانة البطالة الحكومية للمرة الاولى سجلت زيادة متوسطة الأسبوع الماضي، بينما أظهر تقرير أصدرته مؤسسة إيه.دي.بي أن عدد الوظائف في القطاع الخاص قفز في الشهر الماضي مسجلا أكبر زيادة منذ فبراير 2022.

ولاحقا، أظهر مسح لمعهد إدارة التوريدات نمو قطاع الخدمات الأمريكي بوتيرة أسرع من المتوقع في يونيو مع زيادة الطلبيات الجديدة، مما أضاف إلى البيانات التي تشير إلى متانة الاقتصاد في مواجهة سياسة نقدية أكثر تشديدا.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية منها اليورو والين، 0.18 بالمئة ليسجل 103.13.

وزاد الين 0.39 بالمئة إلى 144.09 مقابل الدولار، إذ ألقت المخاوف حيال آفاق النمو العالمي بظلالها على الإقبال على المخاطرة، وهي مخاوف ناجمة عن التشديد النقدي القوي من البنوك المركزية الكبرى.

وسجل الجنيه الإسترليني أعلى مستوياته في أسبوعين أمام كل من اليورو والدولار، في ظل مراهنة الأسواق المالية على أن يرفع بنك إنجلترا (المركزي) أسعار الفائدة إلى 6.5 بالمئة في وقت مبكر من العام المقبل.

وزاد اليورو 0.29 بالمئة إلى 1.0884 دولار.

وتراجع الدولار الأسترالي 0.41 بالمئة إلى 0.6625 دولار.

وسجل اليوان الصيني في أحدث تعاملات 7.2575 للدولار في السوق الخارجية بعد أن انخفض نحو 0.4 بالمئة في الجلسة السابقة.

 

الدولار يتراجع بعد تقارير عن قوة سوق العمل الأمريكية

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock