اخبار التكنولوجيا

الحاجة إلى ميزات تفاعلية في الساعات الذكية

الحاجة إلى ميزات تفاعلية في الساعات الذكية

تحت رعاية Seiko (اليابان) ، كانت الساعات الذكية موجودة منذ حوالي ثلاثة عقود. سمحت الإصدارات القديمة من الساعات الذكية للمستخدم بتغذية البيانات وعرض مناطق زمنية مختلفة وإجراء العمليات الحسابية الأساسية. يتضمن الجيل التالي من هذه الأجهزة نظام تحديد المواقع العالمي ومجموعة من ميزات أجهزة الاستشعار اللاسلكية الأخرى ، بما في ذلك مقياس الحرارة والبوصلة ومقياس الارتفاع والبارومتر والكاميرا ومقياس التسارع. تم تطوير عدة مجموعات من هذه الميزات لجذب مجموعة محددة من المستهلكين.

ومع ذلك ، يبدو أن هذه الأنواع من الأجهزة الشخصية تنفد من الوقود لجذب المستهلكين. والسبب في ذلك هو الاندفاع المستمر للأجهزة المحمولة الذكية ، وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. الآن وقد أصبح من الممكن تصغير مجموعة من الأجهزة الإلكترونية ، تميل الشركات المصنعة للساعات إلى تحويل الساعات الشخصية إلى أجهزة كمبيوتر يمكن ارتداؤها.

يمكن جعل العديد من ميزات الهواتف الذكية متوافقة بحيث يمكن تقديمها في الجيل التالي من الأدوات الشخصية. لقد صنعت شركات مثل Pebble و WIMM One (الآن جزء من Google) اسمًا لأنفسهم من خلال تقديم أجهزة يمكنها الاتصال بهاتف المستخدم عبر خيار Bluetooth. إن القدرة على إخطار المستخدم بمكالمة واردة وعرض الرسائل القصيرة مباشرة على شاشة الساعة توصف بأنها ميزات مواتية.

ستكون الخطوة المنطقية التالية هي دمج شكل من أشكال شاشة العرض الشفافة التي يمكن للمستخدم من خلالها مسح منتج ما لتلقي معلومات في الوقت الفعلي. يمكن أن يؤدي التنقل مع المشاة أيضًا إلى تشرب ميزات الواقع المعزز. في هذا السياق ، قدمت Google بالفعل براءة اختراع لغلاف شفاف لتحقيق مثل هذا العمل الفذ. ومع ذلك ، في الوقت الحالي لا يوجد يقين بشأن التوافر التجاري لمثل هذا الجهاز.

إذن ما هو المعروض الآن حقًا؟

في الوقت الحالي ، تجد شركات التكنولوجيا قيمة في إدخال الساعات المتصلة بالهواتف الذكية. في عام 2013 ، كانت هناك ثلاث عمليات إطلاق بارزة بما في ذلك Samsung Galaxy Gear و Sony SmartWatch و Qualcomm Toq.

ستكون مساحة بدء التشغيل أيضًا مهمة بنفس القدر للبحث عنها ، نظرًا لوجود منصات تمويل جماعي ، مثل Kickstarter و Indiegogo. بينما تم تعيين PH Technical Labs (الممولة من Kickstarter) لإطلاق ساعتها HOT ، ستقوم Kreyos (بتمويل من Indiegogo) بإطلاق علامتها التجارية Meteor للساعات الذكية – خلال النصف الأول من عام 2014. ميزات التحكم بالإيماءات ، استقبال المكالمات ورفضها ، أصبح إرسال الرسائل القصيرة وتلقي الإشعارات في الوقت الفعلي من الميزات القياسية لهذه الأنواع من الأدوات التفاعلية.

إذن ما مدى تنافسية السوق وما إذا كان يمكن إنتاج المنتج بكميات كبيرة؟

في واقع الأمر ، أصبح السوق العالمي بالفعل شديد التنافس لدرجة أن شركات مثل MetaWatch تستغرق وقتًا لإطلاق ساعة Meta الذكية في النصف الأخير من عام 2014. بحلول ذلك الوقت ، ستضمن الشركة الحصول على ميزة تنافسية أكثر من نظائرها من خلال تجاوز الهياكل البلاستيكية وتقديم تصميم حزام جلدي مزدوج المفصل.

سيؤدي ضغط التسعير أيضًا إلى زيادة الجهود المبتكرة في هذا الفضاء لابتكار ميزات جديدة في الساعة. من المتوقع أيضًا أن تستغل الشركات الكبيرة مثل Samsung و Google و Apple إمكاناتها التسويقية الشاملة لتقديم منتجات بأسعار تنافسية في سوق حيث يمكن للمستهلك شراء أداة تفاعلية في حدود 150 دولارًا أمريكيًا إلى 300 دولار أمريكي.

وبشكل منفصل ، فإن السباق على تسويق مثل هذه الأداة التفاعلية ذات الميزات الفريدة أمر بارز حيث تشير الجهود المشتركة من الشركات المصنعة في جميع أنحاء العالم إلى حقيقة أنه من المتوقع أن تباع الساعات الذكية عالميًا في عام 2014 بالملايين. ومن ثم ، فمن المرجح أن تحذو هذه الأجهزة حذو الهواتف الذكية ويمكن توقع أن تصبح خيارًا تكميليًا للأفراد المتمرسين في مجال التكنولوجيا الذين يبحثون عن إمكانية النقل والراحة في أجهزتهم الشخصية.

Source by Shauvik Haldar

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock