معلومات عامةالصحة والجمال

التفاح – الفوائد الصحية

التفاح – الفوائد الصحية

التفاح شائع جدًا لدرجة أنه تم التغاضي عن فوائده الطبية. أبل جيدة لعدد من الأسباب.

الفوائد الطبية من التفاح

صحة الفم: قضم ومضغ تفاحة يحاكي إفراز اللعاب في فمك ، وبالتالي يقلل من مستوى البكتيريا في فمك ويمنع تسوس الأسنان.

فقدان الوزن: التفاح يجعلك ممتلئًا لفترة أطول دون أن تكلفك الكثير من السعرات الحرارية. وذلك لأن الجسم يستغرق وقتًا أطول لهضم الألياف المعقدة.

انخفاض نسبة الكوليسترول: يحتوي التفاح على ألياف ، بعضها على شكل بكتين. البكتين عبارة عن ألياف قابلة للذوبان تم تبطينها لتقليل مستويات الكوليسترول الضار أو LDL. هذا لأنه يجعل الجسم يستخدم الكوليسترول بدلاً من تخزينه عن طريق منع امتصاصه.

مضاد للسرطان: يمكن أن يساعد استهلاك التفاح الغني بالفلافانول في تقليل خطر الإصابة بسرطان البنكرياس. يحتوي قشر التفاح على ترايتيربينويدات الذي يمنع نمو الخلايا السرطانية في الكبد والثدي والقولون.

صحة القلب والأوعية الدموية: يقلل التفاح من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض القلب التاجية. الأشخاص الذين يتناولون التفاح يوميًا هم أقل عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية. تعود هذه الفوائد إلى خصائص مضادات الأكسدة والألياف القابلة للذوبان الموجودة في التفاح. تقلل من مستوى الكوليسترول السيئ الذي يمنع تراكم الترسبات في الشرايين.

تعزيز نظام المناعة: التفاح غني بفيتامين سي الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة. يحتوي التفاح الأحمر على مادة مضادة للأكسدة تسمى كيرسيتين ومن المعروف أنها تعزز جهاز المناعة خاصة عند الإجهاد.

خطر الإصابة بمرض السكري: يحتوي التفاح على مادة الأنثوسيانين وهي فئة من مضادات الأكسدة المسؤولة عن الألوان الأحمر والأزرق والأرجواني للفاكهة والخضروات. من المعروف أن الأنثوسيانين يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

صحة الجهاز الهضمييمكن للألياف الموجودة في التفاح سحب الماء من القولون لتحريك الأشياء عند الإمساك أو إزالة الماء الزائد من البراز لإبطاء الإسهال.

ذاكرة: شرب عصير التفاح يمنع آثار الشيخوخة على الدماغ ويقي من مرض الزهايمر. كما أنه يرتبط بزيادة إنتاج الأسيتيل كولين ، الذي يتواصل بين الخلايا العصبية ويساعد في الذاكرة.

عمليه التنفس: من المعروف أن تناول هذه الفاكهة يحسن تنفسك عن طريق استعادة وظائف الرئة وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي مثل الربو.

إزالة السموم: الفواكه مثل التفاح تساعد في إزالة السموم من الكبد من السموم الضارة المتراكمة في الجسم.

متلازمة الأيض: الأشخاص الذين يتناولون التفاح هم أقل عرضة للإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي. متلازمة التمثيل الغذائي هي مجموعة واسعة من الأعراض المرتبطة بأمراض القلب والسكري.

تمرين التحمل: تناول التفاح قبل ممارسة الرياضة يزيد من قدرتك على التحمل أثناء التمرين. وذلك لأن مادة الكيرسيتين الموجودة في هذه الفاكهة تساعد على التحمل عن طريق زيادة إمداد الرئتين بالأكسجين.

Source by Jeanne Abayie

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock