اخبار التكنولوجيا

الإمارات تطلق منصة المحادثة الآلية الموحدة للخدمات الحكومية “اسألنا”

أعلنت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات وعبر حسابها الرسمي على تويتر عن إطلاق حكومة الإمارات منصة المحادثة الآلية الموحدة للخدمات الحكومية “اسألنا”.
ويمكن الاستفادة من هذه الخدمة من خلال الدخول إلى البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات u-ask.government.ae

تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي

وبحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” فإنّ المنصة تستند إلى تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي، وتسهل وصول جميع المتعاملين إلى المعلومات المتعلقة بالخدمات الحكومية باللغتين العربية والإنجليزية في مكان واحد دون الحاجة إلى البحث في مواقع حكومية متعددة، من خلال تزويدهم بمتطلبات الخدمة ومعلومات دقيقة حسب تفضيلات المتعامل إضافة إلى روابط التقديم بشكل مباشر.

تطوير مستمر

من جهتها أكدت “عهود بنت خلفان الرومي” وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل رئيسة اللجنة العليا للتحول الرقمي الحكومي أنّ منصة المحادثة الآلية الموحدة للخدمات الحكومية تسهم في تحقيق رؤية اللجنة العليا للتحول الرقمي الحكومي بتوحيد الجهود الحكومية وتحقيق التكامل ومواءمة المشاريع الرقمية لتعزيز فعالية وكفاءة الأنظمة الحكومية.

وقالت “الرومي”:” نعمل على التطوير المستمر للمنظومة الرقمية في حكومة دولة الإمارات بما في ذلك تطوير البنية التحتية والأنظمة المتعلقة بالخدمات الرقمية المقدمة للمتعاملين تماشيًا مع التزام حكومة دولة الإمارات بتقديم خدمات حكومية محورها الإنسان”.

تجربة سلسة وسهلة

أما “محمد بن طليعة” رئيس الخدمات الحكومية لحكومة دولة الإمارات وعضو اللجنة العليا للتحول الرقمي الحكومي فأوضح أنّ إطلاق منصة المحادثة الآلية الموحدة للخدمات الحكومية بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي توفر لجميع المستخدمين تجربة سلسة وسهلة عند البحث عن معلومات حول الخدمات الحكومية، وستكون بمثابة مركز موحد للإجابة على استفساراتهم من جميع الجهات الحكومية.

وأضاف “بن طليعة”:” تسعى حكومة دولة الإمارات بصورة مستمرة إلى إيجاد الحلول التي تجعل تجربة المتعامل أسهل وأكثر سلاسة، وتتنوع فئات المستفيدين من الخدمات الحكومية التي تقدمها حكومة دولة الإمارات، وتشمل قطاعات وشرائح متعددة داخل وخارج حدود الدولة، ويمثل توفير المعلومات والدعم لجميع تلك الفئات على مدار الساعة خطوة جديدة على طريق ريادة دولة الإمارات في تقديم أفضل خدمات حكومية على مستوى العالم”.

تصميم المنصة

تجدر الإشارة إلى أنه تم تصميم منصة المحادثة للتعامل مع مجموعة واسعة من الاستفسارات والطلبات، بدءًا من المعلومات البسيطة إلى استفسارات الخدمات الأكثر تعقيدًا، كما توفر المنصة للمتعامل إجابات شاملة تتضمن، بجانب المعلومات الأساسية، الوسائل المتاحة للتقديم على الخدمة.

وطورت المنصة بالشراكة مع شركتي مايكروسوفت وبي دبليو سي الشرق الأوسط، وتتمتع بقدرات على تقديم توصيات واقتراحات شخصية استنادًا إلى تفضيلات المتعاملين وتفاعلاتهم السابقة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 الإمارات تطلق منصة المحادثة الآلية الموحدة للخدمات الحكومية

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock