اخر الاخبارمعلومات عامة

الإمارات تدشن رصيدها في “البارالمبية الآسيوية بـ3 ميداليات

أحرز لاعبو منتخبي ألعاب القوى والرماية، اليوم أول 3 ميداليات للإمارات (ذهبية وفضيتان) في منافسات دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية، المقامة حالياً في هانجتشو.

فقد توج البطل محمد القايد بذهبية سباق 800 متر لفئة (T34)، على مضمار هوانج لونج، وقطع مسافة السباق في 1:38.10 دقيقة، وتلاه الصينيان وينهاو جونج (1:39.22 دقيقة)، ويانج وانج (1:40.36دقيقة).

وسبق للقايد أن أحرز لقب هذا السباق في بطولة العالم بدبي 2019، ودورة الألعاب البارالمبية عام 2016 في ريو دي جانيرو، ودورة الألعاب البارالمبية الآسيوية بجاكرتا 2018، كما ضمن تأهله للألعاب البارالمبية “باريس 2024 “.

وفازت ذكره الكعبي، لاعبة منتخب ألعاب القوى، بفضية مسابقة رمي الصولجان لفئة (F32)، محققة 857 نقطة، وجاءت الإيرانية براستو حبيبي في المركز الأول بـ934 نقطة، وحلت الهندية إيكتا بهايان ثالثة بـ832 نقطة.

وأضاف سيف الظاهري لاعب منتخب الرماية، الفضية الثانية في منافسات البندقية 50 متر، وضعية الرقود، لفئة (SH2) ، وحقق 249.8 نقطة، وفاز بالذهبية التايلاندي انوسن شايشمنان بـ251.7 نقطة، وحل الكوري الجنوبي شيولجاي لي ثالثاً بـ228.7 نقطة.

وعبر القايد عن بالغ سعادته بإحراز أول ذهبية للإمارات في هانجتشو، مهدياً الميدالية لقيادة وشعب دولة الإمارات، وقال: “في مثل هذه المحافل الكبرى، لا نمثل أنفسنا، ولكن نمثل الإمارات، وطموحنا لابد أن يتناسب مع مكانة دولتنا “.

وأوضح: “رغم الصعاب والتحديات، وبعد خوضي معسكر إعداد خارجي لمدة شهر ونصف الشهر في تايلاند، توجهت مباشرة إلى الصين، وكان من الصعب علي التراجع وعدم المشاركة في السباق، والحمد لله كان التوفيق حليفي “.

وأكد القايد أن هذه الميدالية ستكون حافزا قوياً له للتحضير لأولمبياد “باريس 2024 ” ومواصلة الإنجازات.

وأكد سيف الظاهري، أن ميداليته في الدورة تمثل دافعاً قوياً له في مستهل إنجازاته برياضة الرماية، وقال: “أهدي الميدالية للقيادة الرشيدة على دعمها واهتمامها برياضة أصحاب الهمم، وما زال لدينا الأفضل لنقدمه للإمارات “.

وأضاف: “هذه الميدالية تحققت في ثالث مشاركة دولية لي، بعد بطولتي هانوفر وليما، واعتبرها فاتحة خير لي فيما هو قادم، ودافعاً لباقي زملائي في المنتخب خلال منافسات الدورة الحالية”.

وأكدت ذكره الكعبي، أن ميداليتها هي الأغلى في مسيرتها، خاصة أنها تحققت وسط منافسات قوية في هذه الدورة.

واعتبر محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية، رئيس البعثة، أن الروح القوية ورغبة اللاعبين في رفع علم الإمارات كان الدافع وراء حصد هذه الميداليات الثلاث، وقال: “نهدي هذا الإنجاز لقيادتنا الرشيدة وأصحاب السمو الشيوخ على ما قدموه لرياضة أصحاب الهمم في الإمارات، ما يجعلنا في مصاف الدول العالمية المهتمة برياضة أصحاب الهمم”.

الإمارات تدشن رصيدها في

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock