اخر الاخبارالمال والاعمال

الأسهم الأمريكية «تنتعش» بدعم الأرباح وتراجع عوائد سندات الخزانة

 

ارتفعت مؤشرات وول ستريت الرئيسية مع الإعلان عن نتائج الشركات تراجع عوائد وعمليات البيع في سندات الخزانة الأمريكية اليوم الثلاثاء، في حين ارتفعت أسهم جنرال إلكتريك وكوكا كولا وسط توقعات متفائلة.

وصعد المؤشر داو جونز الصناعي 250 نقطة بما يعادل 0.77 %، وارتفع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 نحو 30 نقطة أو 0.70 %، وزاد المؤشر ناسداك المجمع 100 نقطة أو 0.90 %.

وارتفع سهم شركة كوكا كولا 3 % بعدما أعلنت عن أرباح وإيرادات تجاوزت التقديرات، كما ارتفع سهم سبوتيفي بنسبة 9 % بعد أن أعلنت شركة البث الصوتي العملاقة عن نتائج الربع الثالث التي فاقت التوقعات.

ومن المقرر أن تقوم حوالي 150 شركة مدرجة على مؤشر ستاندر آند بورز 500 بإصدار تقاريرها هذا الأسبوع. حتى الآن، بدأ الموسم بداية قوية. وقد أعلنت ما يقرب من 23 % من الشركات المدرجة على مؤشر ستاندر آند بورز 500 عن أرباحها بالفعل، كما سجلت 77 % منها أرباحاً فاقت توقعات المحللين، وفقاً لشركة FactSet.

ويواصل المستثمرون في وول ستريت مراقبة سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات الذي ارتفع فوق علامة 5 % قبل أن ينخفض ​​​​إلى ما دون هذا المستوى. وأثار ارتفاع العائدات مخاوف بشأن حالة الاقتصاد الأوسع وضغط على سوق الأسهم في الأسابيع الأخيرة. وفي يوم الثلاثاء، ارتفع سعر الفائدة بنحو 3.6 نقاط أساس ليصل إلى 4.8737 %.

الأسهم الأمريكية «تنتعش» بدعم الأرباح وتراجع عوائد سندات الخزانة

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock