اخر الاخبارفن وترفيهمعلومات عامة

اكتشفي فوائد قصص قبل النوم.. ساعدي طفلك يكون مثقف

تعتقد الكثير من الأمهات أن قصص قبل النوم أمر غير هامة، ولهذا نجد البعض يهملونها، ولكن في الحقيقة أن الاهتمام بقراءة قصص قبل النوم للأطفال أمر يحمل الكثير من الفوائد الهامة، التي سوف تعود على طفلك، ولهذا قررنا أن نقوم اليوم بتوضيح لكي بعض فوائد قراءة قصص قبل النوم للأطفال.

فوائد قصص قبل النوم

على الأم أن تعلم أن الاهتمام بقراءة قصص قبل النوم للطفل بشكل يومي، أمر يساعد الطفل أن يتغلب على التوتر، بالإضافة إلى أنه تجعله أن يغامر بخياله، كما أنها تزيد من تركيز الطفل لوقت طويل، ومع مرور الوقت تساعده على تنشيط ذاكرته، إلى جانب قدرتها على زيادة الاسترخاء، وهذا يرجع إلى أن كافة حواس الطفل تكون بكامل نشاطها في ذلك الوقت، وسوف يجعله ذلك يشعر بالإجهاد بعد مرور بعض الوقت، وبعدها يدخل في حالة من النوم الهادئ العميق.

اقرأ ايضاً

حظك اليوم وتوقعات الأربعاء 22- 6- 2022 وتوقعات الأبراج لك

اكتشفي فوائد قصص قبل النوم.. ساعدي طفلك يكون مثقف

مبروك عطية عن مقتل فتاة المنصورة: البسي محزق وسيبي شعرك واللي ريقه يجري هيقتلك

كما أن قصص قبل النوم تعمل على دعم صحة الطفل النفسية، ولهذا من الضروري أن يكون اختيارك دائمًا للقصص التي تتفق مع ميول واهتمامت طفلك، كما أنك بذلك تساعديه على أن يخرج من روتين الحياة اليومية التي يعيشها طفلك.

إذا كانت تلك هي المرة الأولى التي تقومي فيها بقراءة قصص قبل النوم لطفلك، فمن الضروري أن تهتمي باختيار له القصص الطريفة والقصيرة، كي تجعليه في البداية يهوى ذلك الأمر، ومع مرور الوقت سوف تلاحظين أنه بدأ يحفظ طريقتك في رواية له تلك القصص.

تستطيع قصص قبل النوم أن تنمي ثقافة طفلك وإدراكه، بالإضافة إلى أنها سوف يكون لها دور كبير في تنشئة طفل لبق، قادر على أن يحكم على المواقف، وله دور في إدارة بعض الأمور التي تتعلق به بشكل صحيح.

tags

ألمصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock