اخر الاخبارمعلومات عامة

استئناف تشغيل خط النقل البحري بين دبي والشارقة 4 أغسطس

تستأنف هيئة الطرق والمواصلات في دبي تشغيل خط النقل البحري عبر فيري دبي بين إمارتي دبي والشارقة، بواقع (8) رحلات في أيام الأسبوع و(6) رحلات في أيام نهاية الأسبوع، وذلك اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 4 من شهر أغسطس 2023.

وينطلق الخط بين محطتي الغبيبة للنقل البحري في دبي ومحطة مربى الأحياء المائية في الشارقة، وذلك بالتنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة. وتعد هذه الخدمة الوحيدة للنقل البحري بين دبي والإمارات الأخرى.

ويأتي استئناف خدمة النقل البحري على متن فيري دبي في إطار التعاون بين الإمارتين عبر زيادة خيارات التنقل بينهما، واستخدام وسائل النقل البحري التي تعمل وفق أعلى معايير السلامة العالمية في ظل امتداد المنطقة الساحلية بين إمارتي دبي والشارقة.

وتُقَدَّرُ مدة الرحلة بين محطتي الغبيبة في دبي ومحطة مربى الأحياء المائية في الشارقة بنحو 35 دقيقة، وستكون هناك رحلتان صباحاً في أيام الأسبوع الساعة (7:00 و 8:30) من الشارقة، ورحلة واحدة صباحاً من دبي الساعة (7:45) أما مساء فستكون هناك رحلتان في أيام الأسبوع الساعة (16:45 و 18:15) من الشارقة، وثلاث رحلات من دبي الساعة (16:00 و17:30 و19:00).

أما عن أيام عطلة نهاية الأسبوع من الجمعة إلى الأحد فستكون هناك 6 رحلات بمعدل 3 رحلات من كل إمارة بداية من وقت الظهيرة، حيث ستكون مواعيد الرحلات الساعة (14:00 و16:00 و18:00) من الشارقة، أما الرحلات من دبي فستكون الساعة (15:00 و17:00 و20:00).

وتبلغ أسعار التذاكر (15) درهماً للاتجاه الواحد في الدرجة الفضية، و25 درهماً للاتجاه الواحد في الدرجة الذهبية، بينما التعرفة مجاناً لأصحاب الهمم والأطفال دون خمس سنوات. ويمكن للمتعاملين دفع رسوم تعرفة التنقل من خلال مكتب خدمة المتعاملين في المحطة أو باستخدام بطاقة نول أو شراء التذاكر عبر الموقع الإلكتروني : https://marine.rta.ae.

استئناف تشغيل خط النقل البحري بين دبي والشارقة 4 أغسطس

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock