اخر الاخبارالمال والاعمال

ارتفاع عائدات السندات يضغط على الأسهم الأوروبية

تراجعت الأسهم الأوروبية، الجمعة، مع توخي المستثمرين الحذر قبل تصريحات رؤساء البنوك المركزية الكبرى في ندوة جاكسون هول بالولايات المتحدة، فيما واصل ارتفاع عائدات السندات الضغط على الأسهم.

وخلال التداولات انخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة، ومع ذلك بدا متجهاً إلى تسجيل أول مكاسبه الأسبوعية منذ أربعة أسابيع.

وارتفعت عائدات السندات على مستوى أوروبا، إذ زادت عائدات السندات الألمانية القياسية في القارة إلى 2.54 بالمئة. وتراجعت أسهم الشركات العقارية شديدة التأثر بأسعار الفائدة 0.1 بالمئة.
ومن ناحية أخرى تراجعت أسهم شركات التكنولوجيا شديدة التأثر بالنمو 0.5 بالمئة، وهبطت أسهم قطاع السفر والترفيه 0.4 بالمئة.

وبقيت الخسائر محدودة مع صعود أسهم قطاع الطاقة 0.6 بالمئة مدعومة بارتفاع أسعار النفط الخام، كما ارتفعت أسهم شركات الموارد الأساسية 0.2 بالمئة مدعومة بزيادة أسعار المعادن.

وهبط المؤشر داكس الألماني 0.1 بالمئة بعد أن أظهرت بيانات رسمية أن الاقتصاد الألماني شهد ركوداً في الربع الثاني مقارنة بالربع السابق بعد تعرضه لانكماش في الشتاء.

ارتفاع عائدات السندات يضغط على الأسهم الأوروبية

المصدر

العديد من المخرجين والممثلين أعمالًا رائعة في هذا النوع السينمائي المحبب. سنلقي نظرة سريعة على بعض أفضل أفلام الأكشن لعام 2010. إنسبشن (Inception): هذا الفيلم الذي أخرجه كريستوفر نولان وقام ببطولته ليوناردو دي كابريو يجمع بين عناصر الخيال العلمي والأكشن بشكل مذهل. يتناول الفيلم فكرة السفر في أحلام الآخرين واستغلالها لأغراض سرية.

التايتنيك (Avatar): من إخراج جيمس كاميرون، هذا الفيلم الثلاثي الأبعاد قدم تجربة مميزة في عالم الأكشن والمغامرة. يستكشف الفيلم عالمًا خياليًا مليئًا بالكائنات الخيالية والتكنولوجيا المذهلة. ذا إكسباندابلز (The Expendables): فيلم الأكشن الذي جمع نجوم السينما العالمية مثل سيلفستر ستالون وجيسون ستاثام، وقد قدم مشاهد قتالية مثيرة وتحطيمًا غير مسبوق. هذه فقط بعض أمثلة على أفلام الأكشن الرائعة لعام 2010. لا يمكننا أن ننسى أيضًا أفلامًا أخرى مميزة مثل أيلين ضد المفرقعات (Salt) و بورسلين 13 (Percy Jackson & the Olympians: The Lightning Thief).

في النهاية، كان عام 2010 عامًا استثنائيًا بالنسبة لعشاق الأكشن في عالم السينما، وترك أثرًا قويًا في تاريخ هذا النوع السينمائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock