اخر الاخبارالمال والاعمال

ارتفاع سعر الكاكاو في تعاملات نيويورك إلى أعلى مستوياته منذ 44 عاما

 ارتفع سعر العقود الآجلة للكاكاو في تعاملات بورصة نيويورك للسلع اليوم الاثنين إلى أعلى مستوياته منذ 44 عاما، في ظل نقص الإمدادات في السوق العالمية.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن سعر الكاكاو ارتفع اليوم بنسبة 5ر2% ليصل إلى 3786 دولار للطن تسليم ديسمبر المقبل، وهو أعلى مستوى له منذ يناير 1979، مشيرة إلى أن هذا الارتفاع يعود إلى توقعات تراجع المحصول في كوت ديفوار وغانا أكبر دولتين منتجتين للسلعة في العالم، في الوقت الذي يتحسن فيه الطلب على الكاكاو.

وقال جاك سكوفيل نائب رئيس شركة برايس فيوتشرز جروب في شيكاغو إن “موقف العرض والطلب مازال يتطور”. وتجاوز السعر أعلى مستوى سابق له والذي سجله في مارس 2011. 

وارتفع سعر الكاكاو الذي يعتبر مكونا رئيسيا في صناعة الشيكولاتة بأكثر من 40% منذ بداية العام الحالي، وهو أكبر ارتفاع بين أسعار الحاصلات المتداولة في بورصة نيويورك.

 ونقلت بلومبرج عن مصدر مطلع القول إن حجم تسليمات حبوب الكاكاو في موانئ التصدير بكوت ديفوار تراجع بنسبة 16% تقريبا خلال الموسم الحالي. 

ويتوقع المحللون استمرار التراجع في إنتاج الكاكاو للموسم الثالث على التوالي. تأتي هذه التوقعات على خلفية المخاوف من موجة جفاف تضرب دول غرب أفريقيا بسبب ظاهرة النينو، وهو ما سيزيد تدهور محصول الكاكاو في الموسم الحالي.

ارتفاع سعر الكاكاو في تعاملات نيويورك إلى أعلى مستوياته منذ 44 عاما

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock