فن وترفيه

اتجاه الرسوم المتحركة! إعادة تعريف واجهة التطبيق

السبب الرئيسي لمطوري التطبيقات في رعاية التقنيات باستمرار لدمج تأثيرات الرسوم المتحركة الرائعة في التطبيقات هو كبح انتباه العملاء. أي شيء غير ثابت ويتحرك بطريقة مثيرة للاهتمام سيجذب بالتأكيد انتباهًا أكثر من مجرد صورة رسومية بسيطة. جزء ممل بعض الشيء في التطوير ، لا يتجنب المطورون أبدًا مفهوم الرسوم المتحركة بسبب التجربة الجذابة التي يمكنهم تقديمها للمستخدمين.

في حين أن هناك العديد من الطرق لتنغمس في الرسوم المتحركة في واجهة مستخدم التطبيق وهذا هو الشغل الشاغل للمطورين ، فقد أوضحنا هنا كيف أن تضمين الرسوم المتحركة سيعيد تعريف واجهة تطبيقك ويجعلها أكثر متعة في الاستخدام.

يجعل واجهة التطبيق الخاصة بك شيئًا حيويًا

باستخدام الرسوم المتحركة ، يحصل المستخدمون على تجربة مفعمة بالمرح ومليئة بالحيوية أثناء التنزه عبر التطبيق. حتى عندما تصل المرحلة حيث يجب تحميل بعض البيانات من الخادم وليس لدى المستخدمين ما يفعلونه ، هناك أشياء تتحرك في الخلفية. وهذا يؤكد أنهم ليسوا في وضع مسدود ، لكن العملية مستمرة.

بالنسبة للمستخدمين ، لم يعد انتظار إحدى الوظائف مزعجًا

بغض النظر عما يقدمه تطبيقك أو مدى حماسته ، يكره معظم الناس فكرة الانتظار لفترة طويلة حتى تظهر الصفحة. علاوة على ذلك ، فإن ذلك يعطي نظرة مجمدة للتطبيق أثناء تحميل الصفحة ويجعل المستخدمين ينفد صبرهم. استخدام بعض الرسوم المتحركة الجذابة ، مثل القرص الدوار أو الشريط ثلاثي الأبعاد أو الساعة الرملية. على الرغم من وقت الانتظار عند منعطف التطبيق ، فإن مثل هذه الرسوم المتحركة تحافظ على الانتباه لبعض الوقت على الأقل.

التنقل يأخذ منعطفًا مثيرًا للاهتمام

غالبًا ما يصاب المستخدمون بالحيرة أثناء الانتقال إلى مواقع مختلفة في التطبيق بمفردهم. عند الاستخدام الأول ، لم يكونوا متأكدين مما إذا كانوا يتحركون في الاتجاه الصحيح. الآن ، يمكن للكائنات المتحركة إرشادهم ومنع أي نقرات خاطئة أثناء التمرير فجأة.

يمكن للصور المتحركة والأيقونات المتحركة والرسومات أن تعترض حركة المستخدم التالية وتزودهم بالتعليمات بطريقة تفاعلية. تتمثل فوائد الرسوم المتحركة التفاعلية للتنقل في الانتقال السلس من موقع إلى آخر وإعداد تسلسل هرمي مرئيًا بحيث يكون لمرحلة ما اتصالاً بالآخر.

الاستجابات المرئية تترك انطباعًا يدوم طويلاً

عندما يستجيب أحد التطبيقات لإدخال المستخدم ببعض العناصر المرئية ، يبدو أنه يعطي لمسة إنسانية. يحصل المستخدمون على تجربة جيدة مع هذه التعليقات لأنها تفسر على أنها تتمتع ببعض التحكم في التطبيق. هناك طرق مختلفة لوضع الرسوم المتحركة والطريقة الأساسية هي جعل الأزرار تتفاعل بطريقة أو بأخرى عندما ينقر أحدها.

الآن كل هذا يبدو منعطفًا مثيرًا للاهتمام. يلاحظ المستخدمون حتى أصغر التفاصيل. لذلك ، فإن بذل جهد بسيط من قبل المطورين لإضفاء لمسة من الرسوم المتحركة في تطبيق ما سيكون مفيدًا ويعزز تجربة المستخدمين داخل التطبيق.

Source by Rob Stephen

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock