اخبار التكنولوجيا

إيلون ماسك يعلن مشاركة أرباح إعلانات تويتر مع المستخدمين ولكن بشرط

أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، عبر حسابه الرسمي على المنصة أمس الجمعة الموافق 3 فبراير 2023، عن بدء سريان قراره بشأن مشاركة عائدات إعلانات تويتر مع المبدعين وصانعي المحتوى داخل منصة تويتر، على شرط أن تنطبق تلك الميزة وتتوفر لمن يدفعون مقابل الاشتراك في Twitter Blue Verified.

ماسك يشارك مستخدمي تويتر إيرادات الإعلانات

ورغم أن “ماسك” لم يعلن أي تفاصيل أخرى عن آلية المشاركة ونسبة الأرباح العائدة على المشتركين إلا أنه أعلن بدء العمل به عبر منصته الرسمية على تويتر خلال تغريدة ضمنت الآتي “سيشارك Twitter عائدات الإعلانات مع منشئي الإعلانات”، واسترسل في تغريدة أخرى موضحا أنه ” لكي تكون مؤهلاً، يجب أن يكون الحساب مشتركًا في Twitter Blue Verified”.

الاشتراك في Twitter Blue Verified

في وقت سابق، أعلن ماسك أن مشتركي خدمة “تويتر بلو” سيتمتعون بمزايا مختلفة عن نظائرهم في المنصة، وذلك مقابل دفع رسوم تساوي 8 دولارات شهريا في حال الحصول عليها من الموقع مباشرة، و11 دولارا شهريا، في حال تم الاشتراك فيها خلال متجر تطبيقات Apple أو Google Play، وتتيح الخدمة أمام مشتركي تويتر في دفع 84 دولارا مقابل الاشتراك السنوي.

وبدورها ستضمن الميزة الجديدة وهي “مشاركة عائدات الإعلانات مع مستخدمي تويتر” التنافس مع منصات مثل YouTube و Instagram و TikTok، التي لديها أنظمة للدفع للمبدعين مباشرةً، رغم أن هناك العديد من التساؤلات حول الآلية الجديدة التي ستسير بها الخدمة على منصة تويتر.

مزايا Twitterblue

– إمكانية تعديل التغريدة بعد نشرها.

– تحميل فيديوهات بمدة أكبر عالية الجودة بدقة 1080 بكسل.

– مشاهدة الإعلانات بشكل أقل من المستخدم العادي بنسبة تصل لـ50%.

– ستصلك المميزات والتحديثات الجديدة الخاصة بمنصة تويتر بشكل أسرع من المستخدم العادي.

– إعطاء الأولولية للتغريدات التابعة للمستخدمين أصحاب العلامة الزرقاء، كذلك الحال بالنسبة لعمليات البحث والمحادثات.

تويتر تفرض رسوما جديدة

وفقا لما ذكر في الحساب الرسمي لـ”Twitter Dev” على المنصة، فإن شركة تويتر تستعد لإنهاء دعمها المجاني من الإصدار 1.1 القديم والإصدار الثاني الجديد من واجهات برمجة تطبيقات Twitter، على أن تتوفر تلك الخدمة مقابل رسوم محددة لم تستقر الشركة بعد على تحديدها، ووفقا لتلك الخطوة فإن التوقعات تشير إلى رغبة إيلون ماسك قي تعويض خسائر المنصة خلال الأشهر الماضية بعد انسحاب كبرى شركات الإعلانات منها.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 

 إيلون ماسك يعلن مشاركة أرباح إعلانات تويتر مع المستخدمين ولكن بشرط

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock