فن وترفيه

إيجابيات وسلبيات الأنواع الأربعة للرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد

كما تعلم ، هناك أنواع مختلفة من الرسوم المتحركة ، وسأركز اليوم على أنواع الرسوم المتحركة التي يمكنك القيام بها في ثنائية الأبعاد. إطار بإطار ، واستدارة ، وقص الرسوم المتحركة ، وشخصيات مزورة مع الحركة العكسية.

1. إطار تلو الآخر

يُعرف هذا أيضًا باسم الرسوم المتحركة الكلاسيكية أو الرسوم المتحركة التقليدية أو الرسوم المتحركة العكسية. ما تفعله هنا بسيط جدًا ، فأنت ترسم كل إطار. ها! بسيط ، أليس كذلك؟ أنا أعرف. لكن انتظر ، هناك طريقة للقيام بذلك. أولاً ، عليك أن تعرف معدل الإطارات الخاص بك ، والذي سيكون في المثال التالي 12 إطارًا في الثانية (إطارات في الثانية) ، ولهذا سيتعين علينا عمل 12 رسمًا لمدة ثانية واحدة.

كيف افعلها: يمكنك القيام بذلك من خلال التوقيت الصحيح للحركة. أولاً ، أنت بحاجة إلى عينة (إذا كنت تقوم بتحريك شخصية تقفز ، فأنت بحاجة إلى فيديو لشخص يقفز).

بمجرد الحصول على الفيديو ، هناك العديد من الطرق لحساب الوقت وتحويله إلى إطارات. المفضل لدي هو: Stop Motion Works Stopwatch (الرابط في نهاية هذه المقالة). في المثال الخاص بي سيكون قفزة 8 إطارات.

ما تفعله هو: أنت ترسم الإطارات الرئيسية للهيكل العظمي لشخصيتك ، ثم تستمر برسم ما بين الإطارات. لنجعل مثالاً على قفز أنثى (فقط الفعل ، هذا يعني ، لا ترقب ولا عواقب ، للحفاظ على هذا بسيطًا وودودًا). يمكنك رسم وضع البداية (الإطار 1) ، ثم الحرف في منتصف الهواء (الإطار 5) ، وأخيرًا وضع الهبوط (الإطار 9).

بعد أن يكون لديك هذه الرسومات الثلاثة ، يمكنك رسم إطار بين الإطارات. رسم بين وضع البداية (الإطار 1) ووضعية الجو في منتصف الهواء (الإطار 5) والهبوط (الإطار 9). بمعنى آخر ، تقوم برسم الإطارات 3 و 7. وأخيرًا ، تقوم برسم الإطارات المفقودة. سهل بما فيه الكفاية؟ بعد أن يتم تحريك الهيكل العظمي لجميع الإطارات ، يمكنك إضافة تفاصيل إطارًا بإطار ، وقليلًا من شكل الجسم ، ثم رأس أكثر تفصيلاً على كل إطار ، ثم الذراع اليمنى على جميع الإطارات ، وما إلى ذلك. تستمر حتى تحصل على شخصية مفصلة في كل إطار.

الايجابيات: الحد الخاص بك هو خيالك الخاص. يمكن للشخصيات أن تفعل ما تريد ، وأن يكون لديك أي تعبير وجه تريده وأي وضع يمكنك الخروج به.

سلبيات: يأخذ الكثير من الوقت. يمكن أن يستغرق إنشاء الرسوم المتحركة ثانية واحدة بضع ساعات.

2. الروتوسكوبينج

يعتبر Rotoscoping شكلًا آخر من أشكال الرسوم المتحركة إطارًا بإطار. ما تفعله هو التقاط قطعة من اللقطات واستيرادها إلى برنامج الرسوم المتحركة ثنائي الأبعاد المفضل لديك. الآن ، كل ما عليك فعله هو رسم صورة ظلية لكل إطار. ثم تستبدل تلك الرسومات ببعض التفاصيل التي تشكل شخصيتك. انف كبير؟ شعر طويل؟ سمين؟ نحيف ضعيف؟

الايجابيات: أنت تعمل بشكل أسرع قليلاً ، لأنك لست مضطرًا إلى رسم الإطارات الرئيسية ثم البينية ، ما عليك سوى اتباع كل إطار ؛ والحركة واقعية للغاية ، لأنك فقط تتبع اللقطات إطارًا تلو الآخر.

سلبيات: على الرغم من أنه يمكن أن يكون أسرع قليلاً من الرسوم المتحركة التقليدية ، إلا أنك لا تزال بحاجة إلى الكثير من الوقت للقيام بذلك ، لأنه يتعين عليك رسم كل إطار ، وأيضًا ، تبدأ في الحصول على قيود: ستقوم الشخصية فقط بما يفعله الشخص الموجود في لقطات.

إذا كنت بحاجة إلى القيام بشيء آخر غير ما لديك في اللقطات ، فسيتعين عليك التبديل إلى الرسوم المتحركة التقليدية ، ورسم الإطارات الرئيسية أولاً ، ثم الوسط.

3. قطع الرسوم المتحركة

هذا النوع من الرسوم المتحركة يحتاج إلى تحضير. تأخذ كل زاوية من زوايا شخصيتك (الأمامية والجانبية والخلفية) وتقوم “بتقطيع” الشخصية إلى أجزائها (ومن هنا جاء اسم Cut Out Animation). على سبيل المثال ، إذا كنت تريد تحريك الجانب الأمامي ، فسيكون لديك الرأس في طبقة واحدة ، والذراعان ، واليد الأمامية واليدين لكل جانب في طبقة مختلفة ، وهكذا. يستغرق هذا وقتًا للتحضير ، ولكن الشيء الجيد هو أنه ليس عليك رسم كل إطار ، فأنت تقوم بالتحضير مرة واحدة فقط ثم تقوم بتحريك الشخصية كما لو كانت دمية.

الايجابيات: إنها طريقة أسرع للتحريك ، لأنك لست مضطرًا لرسم كل إطار ، فأنت ترسم شخصيتك وكل تعبير وجه مرة واحدة فقط ، وبعد أن تصبح “الدمية” جاهزة ، يمكنك البدء في الرسوم المتحركة.

سلبيات: قد يستغرق الأمر بعض الوقت للتحضير وتكون الشخصية مقيدة بواسطة جهاز الحفر. هذا يعني أنه لا يمكنك وضعها في أي وضع تتخيله ، فقط تلك التي يمكنك تحقيقها باستخدام الجهاز. عيب آخر هو أنها ليست أسرع طريقة للتحريك ، لأنه إذا كنت تريد تحريك يده ، فأنت بحاجة إلى تدوير الكتف ، ثم الذراع ، ثم الساعد حتى تصل اليد إلى المكان الذي تريده.

4. الأحرف المزورة (باستخدام الحركة المعكوسة)

هذا النوع من الرسوم المتحركة هو الأسرع في تحقيقه. تحتوي برامج مثل Toon Boom أو Animation Studio على الكثير من الأدوات التي تساعدك على تجهيز شخصية بحركية معكوسة وأتمتة تعابير الوجه.

علم الحركة المعكوس هو عكس الحركية الأمامية (المستخدمة في الرسوم المتحركة المقطوعة). في الرسوم المتحركة Cut Out ، إذا كنت تريد أن تكون اليد في وضع ما ، فعليك تدوير الكتف ثم الساعد وما إلى ذلك. تتيح لك الحركة العكسية النقر على اليد وتحريكها إلى الموضع الذي تريده ، ويتم حساب مواضع ودورات الكتف والذراع والساعد تلقائيًا بواسطة الصيغ الرياضية.

الايجابيات: أنت تحرك بأقصى سرعة. بنقرات قليلة وسحب.

سلبيات: يستغرق التحضير وقتًا أطول من الرسوم المتحركة المقطوعة ، ولكنه يقلل وقت عملك بشكل كبير. عيب آخر هو أن لديك حدود ، يمكنك فقط القيام بما يسمح لك جهاز الحفر به. لا يمكنك نقل الشخصية إلى أي وضع يمكنك تخيله ، ولكن فقط إلى تلك التي يسمح بها الجهاز.

استنتاج:

لا يمكنك الحصول عليها كلها. إما أن يكون لديك حركة غير محدودة ، ولكنك تستثمر وقتًا طويلاً ، أو تحصل على حركة محدودة باستثمار قليل للوقت. هذه هي الخيارات التي لديك. وللتسجيل ، تستخدم أفلام ديزني إطارًا تلو الآخر ، لكن العروض التي تشاهدها على التلفزيون ، نظرًا لأنها تخضع لجدول زمني ، فإنها تستخدم مزيجًا بين الأحرف المزورة والإطار بالإطار ، اعتمادًا على اللقطة التي تعمل عليها.

نصيحتي هي ، تعلم كيفية عمل الرسوم المتحركة إطارًا بإطار والأحرف المزورة ، فأنت بحاجة إلى كليهما. ولكن إذا كان الوقت يمثل مشكلة كبيرة ، فعليك بالتأكيد إتقان Rigged Character Animation. يمكنك العثور على دورات عبر الإنترنت.

هنا هو الرابط ل ساعة إيقاف تعمل بالحركة

Source by Mark L Diaz

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock