اخر الاخبارالمال والاعمال

إنجاز أعمال بـ 2.8 مليار درهم في «الخمسة الكبار»

أكدت شركة دي إم جي إيفنتس نجاح دورة عام 2022 من معرض الخمسة الكبار The Big 5، الفعالية الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوبي آسيا وأكثرها تأثيراً في قطاع البناء، إذ سجلت الفعالية زيادة كبيرة في أعداد الحضور من جميع أنحاء العالم تعادل مستوياتها المسجلة قبل الأزمة الصحية العالمية. وشهد المعرض، الذي استمر أربعة أيام بين 5 و8 ديسمبر 2022، إنجاز أعمال بقيمة 766 مليون دولار (2.8 مليار درهم) على أرضه، مع توقعات أن تصل إيرادات أعمال الجهات العارضة البالغ عددها ألفي جهة إلى نحو 2.7 مليار دولار (9.9 مليارات درهم) أخرى في 2023.

واستقبلت الفعالية الضخمة في مركز دبي التجاري العالمي أكثر من 65 ألف خبير في القطاع من أكثر من 150 دولة، وشهدت استعراض منتجات مبتكرة وإقامة قمة رفيعة المستوى إلى جانب جلسات حوارية تخصصية ومسابقات بين الشركات الناشئة وغيرها الكثير.

ومن المقرر انطلاق المعرض في نسخة 2023 في مركز دبي التجاري العالمي بين 4 و7 ديسمبر 2023، ويشمل 8 معارض و8 فعاليات مخصصة بدلاً عن 6 فعاليات، إذ تعود فعاليتا Window, Door & Facades وGulf Glass إلى المعرض بعد افتتاحهما آخر مرة عام 2021.

وقالت جوزين هيمانز، نائبة الرئيس لفعاليات الإنشاءات في معرض BIG 5 الذي تنظمه دي إم جي إيفنتس: «جمعت دورة هذا العام من المعرض مجتمع البناء العالمي في دبي، التي تُعد قلب منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوبي آسيا، حيث يمكنهم استكشاف الفرص الهائلة وسريعة النمو في القطاع. وسررنا كثيراً بالدعم الحكومي القوي الذي حصل عليه المعرض هذا العام، والذي يؤكد أهمية قطاع البناء في دعم النمو الاقتصادي للدولة.

وشهد المعرض برنامجاً حافلاً تضمن نقاشات مُلهمة وكلمات رئيسة وابتكارات متميزة، ما يعكس بوضوح التحول الرئيس على مستوى القطاع، كما احتضن بيئة تواصل جمعت رواد الإنشاءات لإقامة الشراكات والعلاقات التجارية القيّمة والوصول إلى محتوى ممتاز. وأثمرت هذه الجهود تحقيق انتعاش المعرض وعودته لمستويات ما قبل أزمة كوفيد-19 وتشجيع أبرز الشركات الدولية على التركيز على أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوبي آسيا، ما شجعنا على إعادة تسمية المعرض ليصبح BIG 5 Global ويتناسب مع حضوره العالمي الواسع».

152 دولة

من المتوقع أن يستقطب المعرض في دورته المقبلة، أكثر من 65 ألف زائر من أكثر من 152 دولة وأكثر من 2000 جهة عارضة إلى دولة الإمارات سنوياً، ويوفر منصةً لتسهيل عقد الشراكات وطرح أحدث الابتكارات والخبرات المتقدمة وأفضل الممارسات في القطاع وتعزيز مشاركة الشركات المحلية والعالمية في السوق للتواصل والنمو والازدهار.

إنجاز أعمال بـ 2.8 مليار درهم في «الخمسة الكبار»

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock