اخر الاخبارمعلومات عامة

إنتر يستعيد صدارة الدوري الايطالي من يوفنتوس وأتالانتا يسقط ميلان

استعاد انتر ميلان صدارة الدوري الايطالي لكرة القدم بعد يوم واحد من احتلالها مؤقتًا من قبل يوفنتوس، وذلك بعدما اكتسح ضيفه أودينيزي برباعية نظيفة السبت في سان سيرو في ختام المرحلة الخامسة عشرة.

وسجّل رباعية انتر التركي هاكان تشالهان أوغلو (37 من ركلة جزاء) وفيديريكو ديماركو (42) والفرنسي ماركوس تورام (44) والارجنتيني لاوتارو مارتينيس (84).

وعاد انتر الى الصدارة متقدمًا بفارق نقطتين عن يوفنتوس الثاني، و9 عن جاره ميلان الذي مني بخسارة موجعة على يد أتالانتا 2-3 فابتعد أكثر فأكثر عن معركة الصدارة.

وهذه المباراة التاسعة تواليا لانتر في الدوري من دون خسارة، علما انّه اجتاز بنجاح امتحانات عدّة في الفترة الاخيرة ومن دون خسائر كبيرة، إذ تعادل امام يوفنتوس 1-1 في المرحلة الثالثة عشرة وفاز على مضيفه نابولي بثلاثية نظيفة في المرحلة الماضية.

كما انّ الفريق حسم تأهله الى الادوار الاقصائية وسيكون على موعد مع مواجهة مفصلية على صدارة مجموعته الرابعة امام ريال سوسييداد الاسباني الثلاثاء في سان سيرو.

ونجح انتر في حسم النتيجة في غضون 7 دقائق، حيث بقيت النتيجة متعادلة سلبا طوال 37 دقيقة من الشوط الاول، قبل ان يحصل اصحاب الارض على ركلة جزاء اقتنصها القائد مارتينيس فانبرى لها تشالهان اوغلو بنجاح مانحا التقدم لفريقه.

وضاعف ديماركو النتيجة اثر تمريرة عرضية من تشالهان اوغلو فتابعها الاول بيسراه داخل المرمى (42).

واكتمل المشهد قبل نهاية الشوط الاول بهدف ثالث حمل توقيع تورام اثر تمريرة من الارميني هنريك مخيتاريان (44).

وأجرى مدرب إنتر سيموني إنزاغي سلسلة تبديلات مطلع وخلال الشوط الثاني لاراحة عدد من نجومه، ورغم ذلك حافظ اصحاب الارض على نظافة شباكهم حيث لم تتلق سوى سبعة اهداف في 15 مباراة هذا الموسم في “سيري آ”.

وأبى مارتينيس هداف انتر والدوري هذا الموسم إنهاء المباراة خالي الوفاض وتمكن من إضافة الرابع من تسديدة من خارج المنطقة في الزاوية اليسرى البعيدة (85) رافعا رصيده الى 14 هدفا في الدوري.

– ضربة لطموحات ميلان –

ومُني ميلان بخسارة قاسية امام مضيفه أتالانتا 2-3 ليخسر المزيد من الفرص للبقاء على مقربة من الصدارة.

إنتر يستعيد صدارة الدوري الايطالي من يوفنتوس وأتالانتا يسقط ميلان

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock