اخر الاخبارفن وترفيهمعلومات عامة

إلهام شاهين.. أحرقها زوجها بماء النار ونظمت حفلاً كبيراً لطلاقها وسر صادم غير متوقع وراء حرمانها من الإنجاب!

 

بدأت نجومية الفنانة إلهام شاهين في الثمانينيات، واستطاعت باختياراتها الذكية، وموهبتها الطازجة أن تفرض نفسها على الساحة الفنية.

 

وبمرور الأيام وتعدد التجارب الناجحة، أصبحت إلهام شاهين إحدى أهم النجمات في السينما والدراما التليفزيونية.وقدمت إلهام شاهين عدد كبير من الأعمال المختلفة بالسينما المصرية حيث قامت بتأدية أدوارًا مميزة ومهمة بالسينما والتليفزيون والتي تركت بصمة في عالم الفن.

 

 ولدت إلهام شاهين في 3 يناير 1960، بالقاهرة حيث درست في مدرسة نوتردام، وحصلت على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل وذلك عام 1982.

 

أزواج إلهام شاهين 

تزوجت الممثلة المصرية إلهام شاهين مرتين، المرة الأولى تزوجت فيها من رجل الأعمال عادل حسني، بعد قصة حب دامت لـ 3 سنوات، ولكنهما لم يستمرا معًا وقررا الانفصال.

 

أما الزواج الثاني فكان سرًا، تزوجت فيه إلهام برجل الأعمال اللبناني عزت قدورة، ولكنهما أيضًا انفصلا، وتعرضت إلهام بعد طلاقها منه لحادث رمي بماء نار حيث تبين أن قدورة هو وراء هذا الحـادث لتشويهها.

 

وفاجأت الفنانة المصرية إلهام شاهين المتابعين بتصريحها عن محاولة زوجها السابق رجل الأعمال اللبناني عزت قدورة، تشويه وجهها بماء النار.

 

 

حديث شاهين جاء في الجزء الثاني من لقائها في برنامج “السيرة”، مع الإعلامية وفاء الكيلاني، والذي يعرض على فضائية “دي إم سي” الفضائية، حيث قالت إن طليقها سعى لتشويه ملامحها بعدما رفضت طلبه بأن يتزوجها مرة ثانية لكي تكون العصمة في يده ويطلقها من جديد. 

وتابعت أنها وافقت على الزواج سرًا من عزت قدورة بناء على طلبه الخاص؛ لأن ابنته كانت ستتزوج بعد عام، ولا يرغب في أن يتم تناول حياته الخاصة في وسائل الإعلام، وبالفعل وافقت على رغبته لكنها أصرت على أن تكون العصمة في يدها، ولكن بعد مرور عام فوجئت باستمرار سريّة زواجها، وعندما سألته عن السبب أخبرها أن زواج ابنته يمر بعراقيل، ما دفعها للانفصال عنه وقامت بنفسها بعمل ورقة الطلاق.

وأوضحت إلهام شاهين أن عزت قدورة اعتبر رفضها طلبه بأن يتزوجها مرة ثانية لكي تكون العصمة في يده ويقوم هو بتطليقها، إهانة لرجولته، فكان سببًا في تأجيره شخصًا ما لتشويه وجهها بماء نار انتقاما منها. 

وقالت إلهام شاهين إنها سامحت طليقها، وأضافت أنه أكد لها أنه لم يسع لإلقاء ماء نار عليها، مرجحة أن يكون من وراء ذلك أحد أفراد عائلته.حفل طلاق

 كان إعلان انفصال الممثلة المصرية إلهام شاهين، عن زوجها الأول رجل الأعمال عادل حسني، حدثًا كبيرًا بالوسط الفني، حيث قام الاثنان بتنظيم حفل كبير بأحد فنادق الإسكندرية لإعلان خبر الطـلاق.

وقامت الفنانة المصرية إلهام شاهين وزوجها الأول عادل حسني، بتوجيه دعوة لأكثر من 300 شخص لحضور الحفل، دون معرفة السبب وراءه، ليكن المفاجأة بإعلان الطلاق.

 

حرمت من الإنجاب

 رغم زواجها الأول والثاني إلا أن الممثلة المصرية إلهام شاهين لم تنجب أي أطفال، وكشفت في أكثر من لقاء بأنها حرمت نفسها من الإنجاب من أجل الشهرة والنجاح.

 

أعمال إلهام شاهين بالمسرح 

انطلقت مسيرتها الفنية من خلال خشبة المسرح، حيث قدمها المخرج كمال ياسين في مسرحية “حورية من المريخ”، وبعدها توالت أعمالها الفنية بالمسرح.ومن المسرحيات التي شاركت فيها إلهام: مسرحية “قنـ.بلة الموسم”، و”المتحذلقات”، و”المصيدة”، و”بستان الوهم” و”النسانيس”، ومسرحية “بهلول في اسطنبول”.

إلهام شاهين والأفلام

 كما شاركت لأول مرة في السينما من خلال فيلم “رجل اسمه عباس” في عام 1978 وقدمت بعدها أفلام عديدة.

كما شاركت الفنانة المصرية في فيلم “أمهات في المنفى” عام 1981، وبعده فيلم “العار” عام 1982 والذي كان بداية لشهرتها ومعرفة الناس بها.

وظهرت أيضًا في فيلم “لا تسأليني من أنا”، و”العبقري خمسة”، و”مـوت سميرة”، و”الهلفوت”، و”رمضان فوق البركان”، و”السيد قشطة”.

وشاركت أيضًا في فيلم “نأسف لهذا الخطأ”، و”سترك يا رب”، و”احترس عصابة النساء”، و”محامي تحت التمرين”، و”ابنتي والذئاب”، و”رغبة وحقد وانتقام”،ولعبت أدوارًا مميزة في عدة أفلام أخرى منها فيلم “الهاربات”، و”لقاء في شهر العسل”، و”عطشانة”، و”بنات حارتنا”، و”الزوجة تعرف أكثر”، و”رجل في عيون امرأة”.

وشاركت أيضًا في فيلم “نص مليون دولار”، و”الهانم بالنيابة عن مين”، و”الأوهام”، و”البوليس النسائي”، و “السجينتان”، و”بستان الدم” و”أيام الغضب”.

ومن الأفلام التي منحتها شهرة واسعة كان: “موعد مع الرئيس”، و”الحب المر”، و”الحجر الداير”، و”لحم رخيـص”، و”يا دنيا يا غرامي”، و”دانتيلا”، و”هارمونيكا”، و”القـتل اللذيذ”، و”جنون الحياة”، و”الظـ.الم والمظلوم”.

 

إلهام شاهين والمسلسلات وقدمت إلهام شاهين عدة مسلسلات منها: “محمد رسول الله جزء 3″، و”أبواب المدينة جزء2″، و”رحلة عذاب”، و”ما قال البحر”، و”أخو البنات”، و”الشيطان والحب”، و”دوامة الحب”.

 

ومسلسل “ناس مودرن”، ومسلسل “الهروب من السجن”، و”ليالي الحلمية” وغيرها من الأعمال التي توّجت مسيرتها بالنجاح والشهرة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock