اخر الاخبارفن وترفيهمعلومات عامة

أمين عام مجلس حكماء المسلمين يلتقي مستشار وزارة الخارجية الفرنسية للشؤون الدينية

استقبل المستشار محمد عبدالسلام الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين جان كريستوف بوسال مستشارَ وزارة الخارجية الفرنسية للشئون الدينية .

ناقش الطرفان خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الحوار بين الأديان ومكافحة التطرف والكراهية وظاهرة رهاب الأديان.

و أشاد الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، بكلمة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال مؤتمر سانت إيجيديو بروما عن حاجة العالم وصنَّاع القرار إلى الأديان من أجل تحقيق السلام، موضحًا أن مجلس حكماء المسلمين لديه خطة واضحة لمكافحة ظاهرة رهاب الأديان، وتعزيز الحوار الإسلامي، والحوار الإسلامي المسيحي والسعي للتواصل الفعال مع مسلمي أوروبا، بالإضافة إلى عدد من البرامج الخاصة بالشباب.

من جانبه، أشاد مستشار وزارة الخارجية الفرنسية للشئون الدينية بالجهود والمبادرات التي يقودها مجلس حكماء المسلمين، مؤكِّدًا أهمية الدور الذي يقوم به في أوروبا من خلال تصحيح المفاهيم المغلوطة ونشر القيم الصحيحة للأديان وأشاد بالعلاقة التي تجمع قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية وفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، لخدمة الإنسانية.

أمين عام مجلس حكماء المسلمين يلتقي مستشار وزارة الخارجية الفرنسية للشؤون الدينية

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock