فن وترفيهافلامافلام اجنبي

أفضل 10 أفلام لكلينت ايستوود كمخرج

أفضل 10 أفلام لكلينت ايستوود كمخرج

كلينت ايستوود هي حزمة كاملة لصناعة الأفلام. يخرج وينتج ثم يلقي بنفسه في فيلمه الخاص. إذا كنت تفكر في أن هذه هي النهاية ، فلا يرجع ذلك إلى أن مشروعه التوجيهي يذهب إلى جوائز الأوسكار أيضًا. يتم ترشيحه في فئات مختلفة كأفضل ممثل وأفضل مخرج وأفضل فيلم. إنه واحد من شخصين تم ترشيحهما لأفضل ممثل وأفضل مخرج عن نفس الفيلم الذي لم يغفر له و Million Dollar Baby. كان أول ظهور له في الإخراج هو Play Misty for me (1971) وبعد ذلك أخرج 36 فيلمًا آخر. يعمل حاليًا على The Mule (2019) كمخرج وممثل إلى جانب برادلي كوبر.

1. غير مغفور

لا أحد يستطيع أن ينكر أن إيستوود هو أسطورة عندما يتعلق الأمر بالأفلام الغربية. لقد مثل وأخرج العديد من الأفلام الغربية و Unforgiven هو أحد الأفلام المفضلة لدي. حصل الفيلم على أربع جوائز أكاديمية لأفضل مخرج وأفضل فيلم وأفضل ممثل مساعد وأفضل مونتاج فيلم. يظهر كلينت ايستوود نفسه على أنه موني ، حامل السلاح السابق الذي عاد إلى حياته المليئة بالقتل من أجل المال. الفيلم مثال ممتاز للبطولة والشجاعة والعنف والصداقة والانتقام. مع David Webb Peoples ، ابتكر بعضًا من أفضل الشخصيات واللحظات التي لا تُنسى ، لا سيما اللحظة الأخيرة التي هدد فيها موني الناس قبل مغادرة المدينة. فيلم Unforgiven هو أحد أفضل أفلام Clint Eastwood التي أخرجها.

2. قناص أمريكي

ما مدى تأثير الحرب على الجنود عندما يعودون إلى الحياة المدنية؟ الجواب الصحيح والمرئي لذلك هو American Sniper ، استنادًا إلى حياة كريس كايل ، بطل الحرب ، والرماة الأكثر دموية في الجيش الأمريكي الذي قتل 255 إرهابياً من أربع جولات. من إخراج كلينت إيستوود ، يمكنك الوصول إلى جوهر جندي غير قادر على التكيف مع الحياة المدنية ، والذي يطارده عمومًا كل عمليات القتل والمعاناة من الحرب. الفيلم من بطولة برادلي كوبر في دور كريس كايل وسيينا ميلر في دور زوجة كايل تايا.

3. طفل المليون دولار

كانت هذه هي المرة الثانية التي يفوز فيها إيستوود بجوائز أكاديمية أخرى في نفس الفئة (أفضل فيلم وأفضل مخرج) حيث فاز عن فيلم Unforgiven. Million Dollar Baby هي تحفة فنية أخرى من تأليف C. Eastwood ، وهي قصة نقية ومؤثرة للقلب لمدرب ملاكمة مسن وملاكم هاو مستضعف يطمح إلى أن يصبح محترفًا. يحتوي الفيلم على بعض عروض خروج المغلوب من كلينت إيستوود وهيلاري سوانك ومورجان فريمان وكذلك إخراج كلينت إيستوود. حصل الفيلم على 4 جوائز أكاديمية في أربع فئات – أفضل فيلم وأفضل مخرج لـ C. Eastwood ، وأفضل ممثلة لهيلاري سوانك وأفضل ممثل مساعد لمورغان فريمان.

4. سولي

استنادًا إلى السيرة الذاتية Highest Duty التي كتبها Chesley Sullenberger و Jeffery Zaslow ، عاد Clint Eastwood مع Sully في عام 2016. ويتبع الفيلم الحادث الحقيقي حيث هبط Sullenberger في رحلة US Airways Flight 1549 على نهر هدسون في حالة الطوارئ مع 155 راكبًا وأفراد الطاقم دون أي شخص. أصابة خطيرة. Clint Eastwood اصنع دراما شديدة وتشويقًا مع أداء من الدرجة الأولى من تأليف Tom Hank. من إخراج وإنتاج كلينت إيستوود ، سولي هو واحد من أفضل أفلام إيستوود كمخرج.

5. غران تورينو

بعد انقطاع طويل في التمثيل لمدة 4 سنوات ، عاد إلى دور والت كوالسكي في Gran Torino الذي كان مشروعه الاتجاهي التاسع والعشرون. جران تورينو هو أول فيلم أمريكي يصور فيلم Hmong american في الطول الكامل. كتبه نيك شينك ، جعل هذا الشخص على قيد الحياة من خلال مهارته في التوجيه والتمثيل. يتتبع الفيلم حياة عامل سيارات متقاعد وحيدًا ومحارب قديم في الحرب الكورية والت كوالسكي الذي يقف في وجه رجال العصابات الذين حاولوا إجبار مراهق آسيوي على سرقة سيارة والت. تذكرت حواره “انزل عن حديقتى”. الرجال ، في سن 78 ، لعب هذه الشخصية كبطل أكشن ، أحضرها لإخراج أي كرات تحاول الوقوف في طريقه. حقق Gran Torino نجاحًا نقديًا وتجاريًا لكلينت إيستوود وواحدًا من أفضل أفلامه التي تم إخراجها.

6. نهر غامض

قبل عام واحد فقط من نجاح فيلم Million Dollar Baby ، أخرج وأنتج Mystic River (2003) الذي تم ترشيحه لـ 7 جوائز أكاديمية لكنه فاز في فئتين ، أفضل ممثل لشون بن وأفضل ممثل مساعد لتيم روبينز. رشح كلينت إيستوود لأفضل مخرج لكنه خسر إلى The Lords of Rings: The Return of the King. تم استقبال Mystic River بشكل جيد من قبل كل من الجمهور والنقاد ، وذلك بشكل أساسي لأداء الممثلين الرئيسيين وإخراج كلينت ايستوود. كانت Mystic River دراما إثارة مكثفة مع عروض رائعة من الممثلين الرئيسيين وإخراج من الدرجة الأولى لـ C. Eastwood.

7. رسائل من Iwo Jima

ارتقى كلينت ايستوود بمهاراته إلى مستوى جديد من أجل صنع فيلم حرب أمريكي ياباني مشترك ، رسائل من Iwo Jima (2006). في الواقع أخرج فيلمين ، رسائل من Iwo Jima و Flags of Our Fathers ، أحدهما من منظور الجنود اليابانيين والآخر من منظور الجنود الأمريكيين على التوالي. وقد حظيت رسائل آيو جيما بتقدير أكبر ، وهي مكتوبة بالكامل تقريبًا باللغة اليابانية. أشاد النقاد بالفيلم لأدائه وكتاباته وشخصياته واتجاهه. مرة أخرى ، رشح لجوائز الأوسكار لأفضل إخراج. ومع ذلك ، حصل الفيلم على جائزة الأوسكار في فئة أفضل مونتاج صوتي.

8. جسور مقاطعة ماديسون

The Bridges of Madison County هو فيلم نادر لكلينت إيستوود لأنه ليس فيلم جريمة أو حركة. الفيلم هو Rom-Com وهو نادر جدًا بالنسبة لكلينت ايستوود. الفيلم من بطولة كلينت ايستوود وميريل ستريب في الأدوار الرئيسية. استنادًا إلى رواية روبرت جيمس والر The Bridges of Madison County ، الفيلم الذي أخرجه كلينت إيستوود والذي يُعرف في الغالب بأفلام الحركة الغربية والجريمة ، يغادر منطقة راحته وينتهي به الأمر بإخراج فيلم درامي رومانسي مع عروض قوية لكلينت إيستوود وميريل ستريب . يدور الفيلم حول عروس حرب إيطالية تعيش حياتها مع زوجها وطفليها في ولاية أيوا وانتهى بها الأمر في حب مصور ناشيونال جيوغرافيك الذي غير حياتهم.

9. عالم مثالي

عالم مثالي هو الفيلم الذي يفكر فيه كلينت إيستوود في أخذ استراحة من التمثيل والعمل خلف الكاميرا لزيادة التركيز على الاتجاه. بعد نجاح نقدي غير مغفور ، صدر الفيلم في 24 نوفمبر 1993. عالم مثالي هو فيلم درامي عن الطريق يروي قصة المحكوم الهارب (كيفن كوستنر) صداقة مع صبي صغير (تي جيه لوثر) قام برحلة على الطريق مع صبي صغير. رحلة غير عادية لمجرم ، كلينت إيستوود تتكيف بشكل جيد مع القصة التي كتبها جون لي هانكوك. مع هذا الفيلم ، سجل كلينت إيستوود إنجازه كمخرج مؤسس.

10. العب ضبابي من أجلي

ظهر لأول مرة فيلمه الاتجاهي مع Play Misty من أجلي وهو من أفضل 10 أفلام من إخراج Eastwood. يضع الفيلم معيارًا لـ C. Eastwood أنه بصرف النظر عن مهاراته في التمثيل ، يمكنه المساهمة بأكثر من ذلك وقد فعل بالضبط طوال حياته المهنية الطويلة ولا يزال يخرج ولا يزال يمثل أفلامه الخاصة. Play Misty بالنسبة لي هو فيلم إثارة نفسي عام 1971 حيث دخل ديف غارنر ، الفارس في قرص راديو KRML ، في علاقة مهروسة مع الوسواس إيفلين دريبر. أخرج الفيلم كلينت إيستوود جيدًا ولا يزال أحد أفضل أعماله الإخراجية حتى الآن.

مصدر: أفلام كلينت ايستوود كمخرج

Source by Vinod Kathayat

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock