اخر الاخبارالمال والاعمال

أسهم التكنولوجيا تحدّ من تراجعات «وول ستريت»

 

 

ارتفعت المؤشرات الرئيسة في «وول ستريت»، أمس، مع تماسك أسهم شركات التكنولوجيا، وفي مقدمتها إنفيديا، قبل إعلان أرباحها الأسبوع الجاري، فيما يترقب المستثمرون اجتماع صناع السياسة في البنوك المركزية العالمية في جاكسون هول سعياً لتحديد مسار أسعار الفائدة.

وارتفع المؤشر ستاندرد أند بورز 500 بواقع 10.57 نقاط، أو 0.24 %. وزاد أيضاً المؤشر ناسداك المجمع 56.48 نقطة، أو 0.42 %، فيما انخفض المؤشر ​​داو جونز الصناعي 30.62 نقطة، أو 0.09 %.

وارتفعت أسعار أسهم إنفيديا بنسبة 4.8 % وأسهم تسلا ارتفاع بنسبة 4.8 %، وميتا 1.1 %.

ارتفعت الأسهم الأوروبية مدعومة بصعود أسهم شركات الطاقة مع ارتفاع أسعار النفط العالمية وارتفاع أسهم قطاع الرعاية الصحية بفضل أداء قوي لسهم شركة الأدوية الدنمركية نوفو نورديسك.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4% خلال التداولات، بعدما أغلق عند أدنى مستوياته في ستة أسابيع يوم الجمعة.

وصعد مؤشر شركات الطاقة واحداً بالمئة مع ارتفاع أسعار النفط الخام إذ محا شح المعروض العالمي الناجم عن تراجع الصادرات من السعودية وروسيا أثر المخاوف إزاء نمو الطلب في ظل ارتفاع أسعار الفائدة.

وزاد مؤشر قطاع الرعاية الصحية الأوروبي 0.6 بالمئة مع صعود أسهم نوفو نورديسك 1.3 بالمئة بعدما رفع مورجان ستانلي سعره المستهدف لسهم شركة صناعة الأدوية.

وارتفع مؤشر داكس الألماني 0.4 بالمئة في التعاملات المبكرة حتى بعدما أظهرت بيانات رسمية تراجعاً أكبر من المتوقع في أسعار المنتجين الألمان في يوليو.

اليابان

أغلق المؤشر نيكاي الياباني على ارتفاع في ظل تعامل المستثمرين بحذر بعد الخسائر الفادحة الأسبوع الماضي وتخطيهم لخيبة الأمل الناجمة عن الخفض الضئيل لأسعار الفائدة في الصين. وأنهى نيكاي التعاملات مرتفعاً 0.37% عند 31565.64 نقطة منهياً سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أيام.

وتراجع المؤشر 3.15% الأسبوع الماضي وسجل أسوأ أداء أسبوعي له هذا العام. ومع ذلك، فقد ارتفع المؤشر بنحو 21% هذا العام ليصبح الأفضل أداء في آسيا.

وانخفض المؤشر لفترة وجيزة خلال الجلسة بعدما خفض البنك المركزي الصيني سعر الإقراض لأجل عام بعشر نقاط أساس وترك سعر الفائدة لأجل خمس سنوات دون تغيير في مفاجأة للمحللين الذين توقعوا خفضاً بمقدار 15 نقطة أساس لكليهما. وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.17 بالمئة عند 2241.10 نقطة.

وقاد سهم شركة طوكيو للطاقة الكهربائية الأسهم الرابحة وارتفع أربعة بالمئة مما جعل قطاع المرافق ثاني أفضل القطاعات أداء على المؤشر نيكاي.

أسهم التكنولوجيا تحدّ من تراجعات «وول ستريت»

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock